مقتل وجرح 1146 مرتزقاً وتدمير 283 آلية عسكرية لقوى العدوان خلال نوفمبر المنصرم

موقع أنصار الله – صنعاء – 26 ربيع الأول1440هـ

 

كبد أبطال الجيش واللجان الشعبية الغزاة والمنافقين خسائر بشرية ومادية جسيمة في مختلف جبهات التصدي للغزو والاحتلال خلال شهر نوفمبر المنصرم.

وأوضحت إحصائية للمركز الاعلامي لأنصار الله أن قوى العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي ومرتزقتهم تكبدوا خسائر بشرية كبيرة في مختلف الجبهات حيث بلغ ما تم إحصائه قتلاهم وجرحاهم أكثر من 1146 قتلا من بينهم 37 جنديا سعوديا وسودانيا سقطوا جميعاً بعمليات قنص.

وأضافت أن مجاهدي الجيش والجيش واللجان الشعبية نفذوا بعون الله 104 عملية هجومية في مختلف المحاور ، وتمكنوا من كسر 130زحفاً تكبد خلالها العدو خسائر كبرى.

وأشارت الإحصائية إلى أن وحدة الدروع التابعة للجيش واللجان الشعبية استهدفت أكثر من 44 تجمعا لقوى العدوان، فيما نفذت وحدة الهندسة 121 عملية على تجمعات الغزاة بمختلف الجبهات.

وذكرت أن إجمالي خسائر الغزاة والمرتزقة في العتاد البري بلغ 283 آلية عسكرية، حيث دمر المجاهدين الأبطال دبابة إبرامز واحدة، و63 مدرعة، و219 آلية عسكرية مختلفة.

أما القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية فقد أطلقت خلال الشهر الماضي عشرة صواريخ باليستية من طراز بدر1_P، وصاروخ من طراز بدر 1 على تجمعات قوى العدوان في مختلف الجبهات وكبدت العدو خسائر فادحة؛ بحسب المركز الإعلامي لأنصار الله.

ودكت صاروخية الجيش واللجان سكن ومهبط مروحيات الأباتشي التابعة للجيش السعودي في بير عسكر بنجران بدفعة من صواريخ #بدر1_P أصابت هدفها بدقة عالية مكبدة العدو خسائر كبيرة.

ولفتت الإحصائية إلى أن الدفاعات الجوية بالجيش واللجان تمكنت من إسقاط 6 طائرات بدون طيار ” تجسسيه ” بمختلف الجبهات.

وبخصوص العمليات النوعية التي يشترك فيها سلاح الجو والمدفعية فقد بلغت 4 عمليات نوعية، كما نفذ سلاح الجو المسير 4 هجومية، فيما تم تنفيذ عملية مشتركة بين القوة الصاروخية ووحدة المدفعية في الجوف.

وأوضح المركز الإعلامي لأنصار الله أن إجمالي ما تم إطلاقة من الصواريخ محلية الصنع نوع زلزال 1 وزلزال بلغ 35 صاروخاً، وأطلقت وحدة الإسناد المدفعي والصاروخي 138 قذيفة على تجمعات قوى العدوان.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com