اصابات بالرصاص في مواجهات مع العدو الاسرائيلي في الضفة

|| أخبار عربية ودولية ||

أصيب العشرات من المواطنين بالرصاص والاختناق بعد ظهر اليوم الجمعة جراء قمع قوات العدو الاسرائيلي للمسيرات السلمية التي انطلقت في مناطق مختلفة في الضفة الغربية المحتلة تنديداً واستنكاراً لجرائم وإرهاب العدو الإسرائيلي لأبناء الشعب الفسطيني ومصادرة أراضيهم لصالح الاستيطان.

 

وقد شاركت جماهير غفيرة بينهم نشطاء سلام في مسيرات سلمية في مناطق مختلفة من الضفة المحتلة، ففي رام الله اندلعت مواجهات في منطقتي قرية المغير وعلى مدخل مخيم الجلزون، بينما اندلعت المواجهات في مدينة نابلس بمنطقتين مختلفتين وهما حاجز حوارة وعلى مفترق زعترة، بينما اندلعت مواجهات على حاجز بيتين شمال البيرة.

 

قوات العدو الإسرائيلي قابلت المسيرات السلمية بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وإطلاق وابلٍ من قنابل الغاز المسيل للدموع ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بجراح مختلفة.

 

وكانت الفصائل الفلسطينية في الضفة المحتلة دعت لأوسع مشاركة اليوم الجمعة في مناطق التماس بالضفة تنديداً بجرائم وإرهاب العدو الاسرائيلي بحق أبناء الشعب ومصادرة الأراضي.

رام الله

أصيب مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط إضافة لإصابة العشرات بالاختناق الشديد خلال قمع قوات العدو الإسرائيلي لمسيرة سلمية في قرية المغير شرق رام الله.

 

وانطلقت المسيرة السلمية بعد أداء صلاة الجمعة، تنديداً لقرارات العدو الإسرائيلي بمصادرة لأراضي المواطنين في القرية لصالح الاستيطان، مشيراً إلى أنه فور وصول المسيرة للمنطقة أطلق جنود العدو الرصاص تجاه المواطنين ما أدى لإصابة شابين بجراح مختلفة.

 

وأطلقت جنود العدو قنابل الغاز تجاه المشاركين في صلاة الجمعة ما أدى لوقوع عشرات الإصابات بالاختناق بينهم مسنين، بينما اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات العدو على مدخل مخيم الجلزون شمال رام الله ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بالاختناق الشديد.

 

نابلس

أصيب مواطنين بشظايا الرصاص المغلف بالمطاط خلال قمع العدو لمسيرة سلمية انطلقت على حاجز حوارة جنوب مدينة نابلس.

المواطنين شاركوا في مسيرة سلمية تنديداً بجرائم وإرهاب العدو الإسرائيلي خاصة بعد استشهاد ثلاثة مواطنين أمس الخميس بينهم المطارد أشرف نعالوة.

 

 

فيما هاجم مستوطنون مركبات المواطنين على مفرق زعترة جنوب نابلس ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بجراح مختلفة.

 

وفي قرية اللبن جنوب شرق نابلس أصيب مواطن بالرصاص المغلف بالمطاط خلال المواجهات في القرية.

 

واندلعت مواجهات في قرية اللبن بسبب استفزاز المستوطنين والجنود الإسرائيليين للمواطنين في القرية.

 

البيرة

 

وفي ذات السياق ذكر الهلال الأحمر الفلسطيني بأن قوات العدو الإسرائيلي أطلقت النار تجاه سيارة اسعاف تابعة للجمعية على حاجز بيتين شمال البيرة دون أن يوقع إصابات.

 

وفي وقت سابق شنت قوات العدو حملة مداهمات لمنازل المواطنين في ضاحيتي البريد والمعلمين في البيرة ما أدى لاعتقال عدد من المواطنين.

 

مسيرة بلعين

 

فيما قمعت قوات العدو مسيرة بلعين الأسبوعية التي انطلقت عقب صلاة الجمعة من وسط القرية باتجاه جدار الضم والتوسع الجديد في منطقة ابو ليمون.

 

وأطلق جنود العدو الاسرائيلي القنابل الصوتية تجاه المشاركين في المسيرة، وقاموا بتصوير المشاركين في المسيرة من فوق الابراج العسكرية المنصوبة فوق الجدار.

 

الخليل

 

أصيب عدد من المواطنين بالرصاص المطاطي والاختناق في مواجهات مع قوات العدو الإسرائيلي، اندلعت اليوم الجمعة في مدينة الخليل.

 

واندلعت  موجهات في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل، تخللها إطلاق الرصاص المطاطي والقنابل الدخانية صوب المواطنين عقب صلاة الجمعة”.

 

فيما قال شهود عيان إن ثلاثة مواطنين أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط عقب استهدافهم من قبل جنود العدو الذين عززوا من تواجدهم في المنطقة، واعتلوا عددا من أسطح المحال التجارية والمنازل.

 

كما اعتدت قوات العدو الاسرائيلي على الصحفيين خلال تغطيتهم المواجهات، حيث أصيب الصحفي مصعب شاور مراسل قناة الحدث الاخبارية، برصاصة مطاطية في يده، وتلقى العلاج ميدانيا.

فلسطين اليوم

قد يعجبك ايضا