منظمة تهامة تدين استمرار جرائم وخروقات تحالف العدوان ومرتزقته للهدنة في الحديدة

موقع أنصار الله  –  صنعاء  – 23 ربيع الثاني1440هـ

 

أدانت منظمة تهامة للحقوق والتراث الإنساني استمرار جرائم وخروقات قوات  التحالف السعودي الاماراتي للهدنة وعدم التزامها بالإيقاف الفوري لإطلاق النار والانسحاب من منازل المدنيين في الحديدة وفك الحصار عن الدريهمي والتي يطالها القصف الجوي والمدفعي شكل متواصل.

 

وأوضحت المنظمة في بيان صادر عنها اليوم الأحد، أن خروقات قوى العدوان بلغت اكثر من 500 خرقا خلال تواجد لجنة المراقبة الاممية ولا تزال هذه الخروقات تتزامن مع المماطلة من جانب التحالف السعودي الاماراتي ومرتزقته من تنفيذ اتفاق السويد و المتزامنة مع وصول تعزيزات عسكرية ضخمة علي خمس سفن عبر ميناء المخاء الواقع تحت الاحتلال الاماراتي  وفيها مئات المدرعات العسكرية وآليات وناقلات جند وأسلحة ثقيلة ومتوسطة”.

 

وأشار البيان إلى أن هذا التصعيد يأتي في إطار عدم الالتزام من التحالف بوقف إطلاق النار والتنفيذ الفعلي لذلك والانسحاب للقوات المهاجمة والأجنبية من الحديدة.

 

ودعا البيان الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي إلى إلزام قوات التحالف السعودي الاماراتي بتنفيذ الاتفاق ووقف الخروقات وقتل المدنيين والالتزام فعليا بوقف إطلاق النار والانسحاب من المناطق السكنية.

 

كما دعا البيان المبعوث الأممي الى إطلاع مجلس الأمن الدولي بحقيقة عرقلة دول التحالف السعودي الاماراتي ومرتزقته لتنفيذ وقف إطلاق النار وعدم التنفيذ الفعلي لإعادة الانتشار.. مطالبة مجلس الأمن بإصدار قرار عاجل بحظر ومنع مبيعات السلاح الي دول تحالف العدوان وفرض حضر جوي وبحري وبري لمنع تدفقات الأسلحة الكبيرة التي يتم إدخالها من تحالف دول العدوان لتقويض الاتفاقيات الدولية والأضرار بالامن والسلم الدوليين في اليمن والعالم.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com