شهيد واصابات خلال قمع العدو الاسرائيلي لمسيرة العودة شرق قطاع غزة

|| أخبار عربية ودولية ||

استشهد مواطن فلسطيني  وأصيب 22 آخرين بالرصاص الحي والعشرات بالاختناق الشديد مساء اليوم الجمعة، خلال قمع قوات العدو الإسرائيلي للمسيرات السلمية على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة في غزة د. أشرف القدرة، المواطن إيهاب عطالله حسين عابد ٢٥ عام استشهد متأثراً بجراح أصيب برصاص قوات العدو الاسرائيلي شرق رفح، بينما أصيب 22 مواطناً برصاص العدو الإسرائيلي ووصفت حالتهم بالمتوسطة، مشيراً إلى أنه تم نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

 

وأوضح القدرة، أن من بين الاصابات 14 طفلاً، إضافة إلى استهداف سيارة اسعاف تابعة لوزارة الصحة بقنابل الغاز مما أدى إلى اصابة 6 مسعفين من بينهم اصابة المسعف يوسف زينو بقنبلة غاز مباشرة في اليد اثناء عمله الميداني شرق مدينة غزة.

 

يُشار إلى أن عشرات الآلاف شاركوا في جمعة “جريمة الحصار مؤامرة لن تمر” في كافة مخيمات العودة شرق قطاع غزة، تأكيداً على حق شعبنا في العودة إلى أراضيه المحتلة، وكسر الحصار الظالم عن سكان غزة.

 

وقابلت قوات العدو الإسرائيلي المتظاهرين السلميين على الحدود الشرقية لقطاع غزة بالرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة عدد منهم بالرصاص والاختناق الشديد.

 

واستهدف جنود العدو تستهدف المتظاهرين دون أن يشكلوا أي خطر يذكر على جنود العدو الإسرائيلي وهم على بعد أكثر من 100 متر من السياج الزائل، لافتاً إلى أن الجماهير ترفع علم فلسطين وتطالب بحقها في العودة إلى أراضيها المحتلة.

 

واستشهد منذ انطلاق مسيرات العودة أكثر من 262 مواطناً برصاص العدو الاسرائيلي وأصيب نحو 26 ألفاً بجراح مختلفة.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com