تدشين حملة نظافة واسعة بمدينة إب وعدد من المديريات (صور)

موقع أنصار الله  – إب– 27جمادى الأولى1440هـ

 

دشن محافظ إب عبد الواحد صلاح اليوم بمدينة إب حملة نظافة واسعة ينفذها صندوق النظافة والتحسين في مركز المحافظة وعدد من المديريات تحت شعار ” نظافة إب تعنيني ” وتستمر أسبوع.

وفي التدشين بمديرية المشنة، ثمن المحافظ صلاح جهود قيادة وموظفي الصندوق والداعمين في التحضير لتنفيذ الحملة في مركز المحافظة والمديريات المستهدفة.. حاثا الصندوق على توفير كافة متطلبات الحملة ومضاعفة الجهود من أجل رفع المخلفات والأتربة والقمامة من الشوارع والإحياء لحماية البيئة من التلوث.

وأهاب بالمواطنين والنازحين التعاون مع جهود السلطة المحلية وصندوق النظافة لإنجاح الحملة والحد من انتشار الاوبئة والإمراض ..لافتا إلى أن المشاركة في الحملة مسؤولية مجتمعية.

من جانبه أوضح مدير صندوق النظافة والتحسين خالد شرف أن الصندوق أعد خطة متكاملة لتنفيذ الحملة بمشاركة المجتمع المحلي ومنظمات المجتمع المدني والشباب والمبادرات .. مشيرا إلى أن الحملة تستهدف مديريات المشنة والظهار وريف إب وجبلة وذي السفال والعدين والمخادر.

حضر التدشين وكيل محافظة إب صالح حاجب ومدير مديرية المشنة علي البعداني .

فيما دشن أمين عام المجلس المحلي لمحافظة إب أمين على الورافي ومعه وكيل المحافظة فؤاد يحي منصور، حملة النظافة بمديرية الظهار .

وخلال التدشين أكد الورافي أهمية حملة النظافة في القضاء على الأمراض التي يسببها تلوث البيئة .. داعيا المواطنين والجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة إلى التفاعل الإيجابي لتحقيق أهداف الحملة وتجسيد النظافة كسلوك يومي.

إلى ذلك أطلع وكيل محافظة إب أشرف المتوكل ومدير مديرية الظهار حميد المتوكل ورئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب ومدير المنطقة الثالثة بالصندوق طارق الوصابي ومدير فرع مصلحة الأحوال المدنية العميد محمد الحارثي على سير تنفيذ الحملة في منطقة الثلاثين وجامعة إب ومنطقة السبل .

وخلال الزيارة أكد وكيل المحافظة على ضرورة تحقيق أعلا درجات النظافة للوصول إلى مدينة نظيفة وخالية من المخلفات المكدسة .

فيما أشار رئيس جامعة إب إلى أهمية ديمومة العمل للوصول إلى بيئة نظيفة.

وفي مديرية ريف إب دشن وكيلا المحافظة الدكتور علي الزنم وصادق حمزة حملة النظافة في منطقتي السحول ومشورة وسط تفاعل كبير من قبل أبناء المديرية .

وأثناء التدشين أكد وكيلا المحافظة أهمية استمرار الحملة في عموم مديريات المحافظة لأهميتها في الحفاظ على الصحة ومكونات البيئة وتعزيز مكانة المحافظة كعاصمة سياحية لليمن .

ولفتا إلى أن تدشين هذه الحملة في ظل استمرار العدوان والحصار يجسد الصمود في وجه العدوان.

بدوره تفقد وكيل محافظة إب راكان النقيب ومعه مدير فرع الهيئة العامة لحماية البيئة الدكتور ناجي النهمي ومدير مديرية جبلة محمد المريسي سير حملة النظافة في مديرية جبلة .

وحث الوكيل النقيب المواطنين على التفاعل والمشاركة في الحملة لتحقيق الغايات المرجوة منها في حماية البيئة والحد من التلوث.

بدورهما أطلع وكيلا محافظة إب إسماعيل سفيان وعبد الرحمن الزكري على سير الحملة في مديرية المخادر، وشددا على ضرورة مشاركة الجميع في الحملة.

وفي مديرية العدين دشن وكيل المحافظة قاسم المساوى ومعه مدير عام المديرية عباس محمد صلاح حملة النظافة في عدد من الشوارع والمجمعات التربوية بمدينة العدين والمحمية الطبيعية لوادي عنة.

وخلال التدشين التي بحضور مدير مكتب الشئون القانونية عبد الرقيب الحميري ومدير مكتب النقل محمد العزي منصور ومدير الإحصاء والمعلومات صادق عبد الرب ومدير عام المحميات الطبيعية بالمحافظة عادل القيزني .. أشاد وكيل المحافظة بالمشاركة المجتمعية الواسعة في حملة النظافة والتي عكست الوعي بأهمية النظافة والحفاظ على البيئة وحماية المحميات الطبيعية.

وشاركت مؤسسة رنين اليمن بالحملة من خلال توزيع أدوات خاصة بالنظافة للعمال والمواطنين المشاركين فيها.

سبأ

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com