مناقشة تفعيل آلية الحفاظ على عقارات الدولة والأوقاف بالحديدة

موقع أنصار الله  – الحديدة – 6 جمادى الثانية 1440هـ

ناقش اجتماع موسع للسلطة المحلية بمحافظة الحديدة ضم مدراء عموم وأمناء المجالس المحلية بالمديريات برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم  آلية تفعيل دور السلطة المحلية في الحفاظ على أراضي وعقارات الدولة والأوقاف والأشغال في المحافظة.

وأكد الاجتماع الذي حضره رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي محمد سليمان حليصي ووكلاء المحافظة عبد الرحمن جماعي  وعبدالجبارأحمد  وعلي قشر وعبد المجيد شامي ومشرف المحافظة أحمد البشري ومدير أمن المحافظة  أهمية تضافر الجهود بين الجهات ذات العلاقة وخاصة الأمنية والقضائية للحفاظ على عقارات الدولة والأوقاف.

وتطرق الاجتماع إلى دور أمناء الحارات والأحياء الشرعيين من خلال عدم تحرير البصائر بأراضي جديدة الا بعد تعميد كافة الوثائق من قبل الجهات المختصة في الاراضي والأوقاف.

وكلف الاجتماع الهيئة العامة للأراضي ومكتبي الأوقاف والأشغال بعمل حصر لما تم التصرف به من اراضي وعقارات الدولة والأوقاف ليتسنى متابعة المستأجرين  بسهولة.

كما استعرض الاجتماع عدد من القضايا ذات الصلة بتطوير أداء السلطات المحلية في المديريات، وخصوصا ما يتعلق بزيادة الإيرادات وتنمية الموارد.

وأشاد الاجتماع بالمديريات التي حققت زيادة في الإيرادات على مستوى الربط والمقابل، مشيرا إلى أهمية سرعة إعداد خطة شاملة بالمشاريع الخدمية والتنموية للعام الجاري 2019م ليتسنى مناقشتها ورفعها للسلطات العليا لاعتمادها.

وناقش الاجتماع خطة تشكيل لجان مجتمعية على مستوى كل مديرية برئاسة مدير المديرية لاعتماد وتوزيع المساعدات الإنسانية على النازحين والمواطنين المحتاجين بالمديريات والمتضررين.

وأكد الإجتماع أهمية تضافر الجهود والوقوف صفا واحدا في مواجهة العدوان ونبذ كل الدعوات الهدامة التي تهدف الى شق الصف الوطني وتهدد الجبهة الداخلية.

 

سبأ

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com