مؤسسة صدى الأحداث تدين مجزرة العدوان بحق الصيادين بمحافظة الحديدة

موقع أنصار الله  – صنعاء – 9 جمادى الثانية1440هـ

أدانت مؤسسة صدى الأحداث مجزرة تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الغاشم بحق الصيادين في جزيرة بضيع بمحافظة الحديدة التي راح ضحيتها ثمانية شهداء إصابة خمسة آخرين.

وقالت المؤسسة في بيان صادر عنها “إن هذه الجريمة تعد انتهاكا جسيماً للقانون الدولي الإنساني الذي يجرم استهداف المدنيين الأبرياء، كما أن الطبيعة المدنية الصرفة لمكان الجريمة  والعدد المُريع للضحايا يؤكد تعمد استمرار قوات التحالف السعودي انتهاك مبادئ وقواعد القانون الدولي الإنساني منها مبدأ الإنسانية ، ومبدأ التمييز ، ومبدأ التناسب ، وهو ما جعل هذه الجريمة  ترقى لجريمة حرب ، وتُعدَّ  امتداداً لسلسلة جرائم الحرب والإبادة التي ارتكبها طيران التحالف  بحق المدنيين و للعام الرابع على التوالي  من العدوان على اليمن”.

وطالبت المؤسسة مجلس الأمن والمُنظمات الدولية والقانونية والحقوقية بالعمل على إيقاف الضربات الجوية التي يشنها تحالف العدوان مرتكبا الجرائم المروعة بحق المواطنين.

وحمل البيان السعودية وتحالفها المسؤولية عن كُل الجرائم التي استهدفت المدنيين .. مطالبا بالتحقيق والمُساءلة الجنائية لقيادات التحالف وجميع من يثبت تورطهم في هذه الجرائم.

 

قد يعجبك ايضا