مؤسسة صدى الأحداث تدين سلسلة الجرائم البشعة التي ارتكبها العدوان في صنعاء و الحديدة وحجة

موقع أنصار الله  – صنعاء– 16 جمادى الثانية1440هـ

أدانت مؤسسة صدى الأحداث للإِعلام والتنمية سلسلة الجرائم البشعة التي ارتكبها طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الغاشم بحق المواطنين في محافظات صنعاء وحجة والحديدة.

وأشارت المؤسسة في بيان لها إلى أن مجازر العدوان الجديدة يوم أمس الأربعاء، حيث استهدف طيرانه منطقة على بعد 10 أمتار من منزل المواطن/صالح محمد صالح الطوقي في منطقة الطوقة عزلة مرهبة في مديرية نهم ما أسفر عن استشهاد زوجته و إبنتيه و أصابته  بجروح بليغة.. وفي الأثناء نفذت طائرات العدوان جريمة أخرى بغارة استهدفت منزل المواطن /أحمد علي احمد المؤيد الواقع في قرية الصافية, عزلة بني رزق مديرية وشحة بمحافظة حجة راح ضحيتها  مالك المنزل و أحد اقرباؤه و فقدان طفل. كما أصيب طفل حالته حرجة بنيران  و مرتزقة تحالف العدوام  في منطقة المدمن , مديرية التحيتا ,محافظة #الحديدة يوم السبت23/2/2019م.

وأكد البيان ان هذه الاعتداءات تعد انتهاكاً جسيماً للقانون الدولي الإنساني الذي يجرم استهداف المدنيين الأبرياء ، لافتا إلى أن الطبيعة المدنية الصرفة لمكان الجرائم والعدد المُريع للضحايا يؤكد تعمد استمرار قوات التحالف السعودي انتهاك مبادئ وقواعد القانون الدولي الإنساني.

وذكر البيان ان هذا ما جعل هذه الجرائم ترقى إلى جرائم حرب وضد الإنسانية و امتداداً لسلسلة جرائم الحرب والإبادة التي ارتكبها طيران التحالف السعودي بحق المدنيين في اليمن على مدى أكثر من اربعة أعوام من العدوان على اليمن.

وحملت المؤسسة السعودية وتحالفها المسؤولية عن كل الجرائم التي تستهدف المدنيين مطالبة بالتحقيق والمُساءلة الجنائية لقيادات تحالف العدوان وجميع من يثبت تورطهم في هذه الجرائم .

كما حمل البيان، منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن مسؤولية صمتها المخزي وتنصلها عن واجباتها مما شجع التحالف السعودي على الاستمرار في ارتكاب المزيد من جرائم الحرب بحق المدنيين في اليمن.

 

قد يعجبك ايضا