محلي حجة يناقش الأوضاع بمنطقة العبيسة في كشر

موقع أنصار الله  – حجة– 27 جمادى الثانية1440هـ

ناقش المجلس المحلي بمحافظة حجة في اجتماعه الاستثنائي اليوم برئاسة المحافظ هلال عبده الصوفي، عددا من القضايا  التي تهم المحافظة، وفي مقدمتها تطورات الأوضاع الحاصلة في منطقة العبيسة بمديرية كشر.

وأكد المجلس تأييده للجيش واللجان الشعبية لتثبيت الأمن والاستقرار.. داعيا الأطراف التي لم توقع على مبادرة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، العودة لجادة الصواب وتحكيم العقل حقناً للدماء وتجنبا لويلات الحرب والدمار.

وأدان المجلس الأعمال الخارجة عن النظام والقانون والوقوف بحزم ضد كل من يقوم بقطع الطريق المسبلة وإثارة الفتنة وإقلاق السكينة العامة .. مؤكدا تجريم كل من يلتحق بالعدوان أو يخدمه بأي شكل من الأشكال.

وفي الإجتماع أكد المحافظ الصوفي الحرص على حفظ الأمن والاستقرار وتأمين الطريق العام بمنطقة العبيسة بمديرية كشر.

واستعرض الجهود المبذولة خلال الفترة الماضية لحقن الدماء وعدم استخدام القوة، وما قابلها من عصيان وتمرد من قبل العصابات الخارجة عن القانون بمنطقة العبيسة والذين ثبت إرتباطها المباشر مع قوى العدوان وأدواته لتقويض الأمن والسلم الاجتماعي بالمحافظة.

وثمن جهود مشائخ مديرية كشر لوقف تلك التصرفات والأعمال الخارجة عن العرف والقانون والتي أساءت إلى المديرية وقبائلها .. لافتا إلى مواقفهم الثابتة إلى جانب الدولة في تثبيت الأمن والاستقرار.

وأكد أهمية الدور الذي تضطلع به المجالس المحلية بالمديريات باعتبارها شريكا أساسيا في ترسيخ وتثبيت الأمن والاستقرار وردع المخالفين والمخلين بالسكينة العامة وتعزيز هيبة النظام والقانون أمام الجميع.

وحث المحافظ الصوفي على التحرك الجاد في أوساط المجتمع لتعزيز صمود وتلاحم القبائل لمواجهة العدوان ومخططاته الرامية تمزيق النسيج الاجتماعي .. لافتا إلى مباركة قيادة المحافظة للبيان الصادر عن اجتماع حكماء وعقلاء اليمن يوم أمس.

وكان الإجتماع استعرض مشروع الحساب الختامي للمحافظة للعامين 2016-2017م، وتقرير الإيرادات العامة للمحافظة للعام المالي 2018م.

وأكد أهمية تسخير جهود لجنة الطوارئ والإغاثة بالمحافظة لمتابعة ومعالجة النازحين من مديرية كشر وإعطائهم الأولوية في جميع التدخلات الإنسانية والإغاثية .. لافتا إلى اهمية إنعقاد المجلس بصورة دورية وفقا لقانون السلطة المحلية وتفعيل دور اللجان التابعة له.

 

سبـأ

 

قد يعجبك ايضا