نتنياهو يعلن قناة الأقصى الفضائية منظمة “إرهابية”

موقع أنصار الله  – فلسطين المحتلة– 29 جمادى الثانية1440هـ

أعلن رئيس حكومة العدو الإسرائيلي ووزير الحرب الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، حظر قناة الأقصى الفضائية واعتبارها منظمة “إرهابية”.

وأفادت وسائل اعلام عبرية، بأن نتنياهو وافق على توصيات جهاز المخابرات الإسرائيلي (الشاباك) و”هيئة المكافحة الاقتصادية للإرهاب في وزارة الجيش بحظر القناة”.

وأشارت الى أن القرار يستند إلى المعلومات الواردة من الشاباك الشهر الماضي والتي تدعي استغلال حركة حماس للقناة لغايات تجنيد نشطاء في صفوفها من خلال استخدام رموز سرية خلال البث التلفزيوني للقناة.

وفي وقت سابق، زعم الشاباك الإسرائيلي أن قناة الأقصى الفضائية قد وجهت إشارات أسمتها بـ “السرية” لخلية تابعة لحماس زعم الاحتلال أنه اعتقل أعضائها في القدس.

ودّمرت طائرات الاحتلال مبنى قناة الأقصى خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة في شهر نوفمبر الماضي.

واعتبرت مؤسسات إعلامية وحقوقية إقدام الاحتلال على جريمته بحق قناة الأقصى نتاج لإفلات مرتكبي الجرائم ضد الحريات الإعلامية وخاصة الإعلام الفلسطيني المستهدف في كل وقت.

وتعرضت قناة الأقصى لاستهداف متكرر من الاحتلال الإسرائيلي في حروب وجولات تصعيد سابقة، وتخللها استهداف للطواقم الإعلامية العاملة في القناة ما أدى لاستشهاد عددًا من الصحفيين وإصابة آخرين.

وعقب القصف الإسرائيلي الأخير الذي دمر مبنى القناة بشكل كامل، أطلقت الأقصى حملة تبرعات عنوانها “بدعمكم نبنيها” في محاولة منها لإفشال سعي الاحتلال لطمس الحقيقة وإسكات صوت الإعلام الفلسطيني المقاوم.

 

المصدر : وكالة شهاب

قد يعجبك ايضا