مكتب الصحة بحجة يقيم فعالية بعنوان “رفضا للتطبيع وبراءة من الخونة”.

موقع أنصار الله  – حجة– 29 جمادى الثانية 1440هـ

نظم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة حجة اليوم  فعالية بعنوان “رفضا للتطبيع وبراءة من الخونة وأثار العدوان على القطاع الصحي”.

وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة لشئون التخطيط ومنظمات المجتمع المدني  محمد القاضي فشل محاولة العدوان السعودي الأمريكي تفكيك النسيج الاجتماعي بزرع خلايا تعمل على إقلاق السكينة  وزعزعة الأمن والاستقرار.

وشدد علی أهمية اضطلاع الجميع بمسئولياتهم في التوعية بمخططات العدوان وأجندته الاستعمارية .. لافتا إلى الرفض الشعبي المناهض للتطبيع والمناصر للقضية الفلسطينية العادلة.

من جانبه أوضح مدير مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور إبراهيم الأشول أن خطوات التطبيع التي تقوم بها حكومة المرتزقة لا تعبر عن الشعب اليمني .

وبين أن العدوان دمر أكثر من أربعين منشأة صحية حكومية وأكثر من 100 منشأة صحية خاصة بالمحافظة منذ بداية العدوان، كما تضرر أكثر من ألفي موظف في القطاع الصحي جراء العدوان .

وتطرق الدکتور الأشول إلی أن العدوان تسبب في انتشار الأوبئة والأمراض الخطيرة في محافظة حجة خاصة وبقية المحافظات بصورة عامة کالكوليرا والدفتيريا والحصبة والملاريا وغيرها من الإمراض واخرها انفلونزا h1n1، في ظل  تجاهل المجتمع الدولي مع مظلومية  الشعب اليمني.

حضر الفعالية عدد من مسئولي المحافظة.

 

قد يعجبك ايضا