فعاليات متنوعة في عمران وإب والمحويت في ” جمعة رجب ” ذكرى دخول اليمنيين في الإسلام

 

نظم الأحرار والشرفاء في محافظات ” عمران، إب، المحويت ” فعاليات متنوعة، اليوم الجمعة، بمناسبة ” جمعة رجب” ذكرى دخول اليمنيين في الإسلام.

في عمران تم تنظيم عدد من الوقفات في الجامع الكبير بعمران وجامع رعناء وجامع السياني أكد خلالها المشاركون على وحدة الصف وتماسك الجبهة الداخلية مؤكدين لدول العدوان المتغطرس بأن أبناء اليمن الشرفاء والأحرار جاهزون لمواجهة أي تصعيد ولن يبالوا مهما كانت التضحيات.

وأشاد المشاركون بالإنجازات النوعية والانتصارات العظيمة للأجهزة والأمنية واللجان الشعبية وأبناء القبائل الشرفاء من أبناء حجور الذين كان لهم الدور في اخماد فتنة قطاع الطرق في حجور، مؤكدين أن الخيار الوحد للشعب اليمني هو الصمود والتصدي لكل عمل تخربي جبان، مشددين على ضرورة توحيد الصفوف والنصح للمرتزقة بالاستفادة من قرار العفو العام.

وفي محافظة إب تم تنظيم ندوة دينية  بعنوان” جمعة رجب وأهل اليمن .. ارتباط وثيق وتاريخ وهوية”  وذلك في الجامع الكبير بمدينة جبلة التاريخية.

وألقيت في الندوة عدد من الكلمات من قبل مسؤول الوحدة الثقافية بالمحافظة حسام القطابري والمشائخ نجيب مرزح ورشاد محمد سعيد وعبدالحكيم التوعري تطرقت في مجملها إلى خصوصية ومكانة جمعة رجب لدى اليمنين فهو اليوم الذي عرفوا فيه دين الحق ودخلوا في الإسلام مع أول مبعوث بعثه الرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله وهو الإمام علي عليه السلام .

وتناولت الكلمات الإرث التاريخي لهذه المناسبة عبر مختلف العصور والعقود وحرص اليمنين على اتخاذها عيدا يحيونه بالذكر والحمد والثناء على ما أنعم الله به على هذا الشعب من الهداية والرشد ، داعية إلى الحرص على التمسك بكتاب الله والإكثار من التسبيح والاستغفار في شهر رجب الحرام ، مشيدة بعظمة التضحيات التي يقدمها أبطال الجيش واللجان الذين يتصدون لأعتى عدوان تقوده أمريكا واليهود على هذا الشعب العظيم .

وتبراء ت الكلمات من الخيانة التي ارتكبها مرتزقة العدوان وجلسوهم على طاولة واحدة مع عدو الأمة الأزلي في مشهد فاضح وواضح يدل على مدى الانحدار الذي وصولوا إليه والخروج عن تعاليم الله ورسوله .

في المحويت نفذت قبائل عزلة الضبر بمدينة المحويت وقفة قبلية لمباركة انتصارات القبائل والجيش واللجان ورجال الأمن في منطقة حجور بحجة، ولمباركة تفعيل بنود وثيقة الشرف القبلي وتأكيداً على استمرار حالة النفير العام.

وفي الوقفة ألقيت عدة كلمات وتخللها هتافات متعلقة، واختتمت الوقفة ببان بارك فيه المشاركين انتصارات الجيش واللجان ورجال الأمن بمساندة قبائل حجور على قطاع الطرق والمرتزقة في عزلة العبيسة بمديرية كشر في محافظة حجة، مؤكدين استمرار حالة النفير والتحشيد وجهوزيتهم الكاملة لدعم ورفد الجبهات بالرجال والمال لمواجهة العدوان الامريكي السعودي حتى تحقيق النصر.

الى ذلك نظم أبناء مدينة الطويلة وقفة احتجاجية على عظمة جمعة رجب وأهميتها لدى أبناء الشعب اليمني، مباركين البدء الفوري في تفعيل بنود وثيقة الشرف القبلي، وفي مقدمتها بند براءة القبائل من المرتزقة والتشهير بهم في مداخل المدن ومراكز المديريات، مجددين الدعوة لكل المغرر بهم الملتحقين بصفوف العدوان العودة إلى وطنهم واستغلال قرار العفو العام.

كما أدانوا جرائم العدوان بحق المدنيين واستمرار عدوان وحصار تحالف العدوان على بلادنا، مستنكرين استمرار خروقات العدوان ومرتزقته في محافظة الحديدة، وعدم التزامهم تنفيذ مخرجات اتفاق السويد.

 

 


محافظة المحويت

 

محافظة عمران

محافظة إب

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com