تواصل مظاهرات حركة (السترات الصفراء) في باريس للأسبوع الـ 17 على التوالي

موقع أنصار الله  – باريس– 2 رجب 1440هـ

تظاهر ناشطو حركة (السترات الصفراء) اليوم السبت وللأسبوع الـ 17 على التوالي ضد سياسة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في تحرك بدأ يشهد بعض التراجع بعد 4 أشهر من بدايته، إذ انخفض عدد المتظاهرين من 282 ألف محتج في 17 تشرين الثاني/نوفمبر إلى أقل من 40 ألفا الأسبوع الماضي.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية ان المنظمين للتظاهرة يعتزمون إقامة اعتصام قرب برج إيفل الشهير وتعبئة للنساء بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

وكان عدد المحتجين 282 ألفا حين أطلقوا تحركهم للمرة الأولى في 17 تشرين الثاني/نوفمبر. وشكل هذا الاستياء الشعبي أسوأ أزمة يواجهها ماكرون منذ انتخابه العام 2017م.

وأخذ عدد المتظاهرين على مدى أربعة أشهر يالتراجع حتى أنه كان أقل من 40 ألفاً في الثاني من مارس/آذار بينهم أربعة آلاف في باريس.

غير أن المتظاهرين يشككون في هذه الأرقام ويؤكدون أن التعبئة مستمرة قبل أسبوع من انتهاء “النقاش الوطني الكبير” الذي دعت إليه السلطات للاستماع إلى المطالب وتقديم حلول سياسية.

وكان قادة (السترات الصفراء) قد دعوا إلى هذا الاعتصام، وقالوا ان “أيام الثامن والتاسع والعاشر (من آذار/مارس) اعتصام كبير وتعبئة كبيرة.. سنبيت في المكان”.

ويتزامن اليوم السبت الـ 17 للحركة الاحتجاجية مع اليوم العالمي للمرأة، ودعت نساء (السترات الصفراء) إلى تظاهرة السبت في باريس، وتحديداً اعتباراً من الساعة 11:00 إنطلاقاً من جادة الشانزليزيه.

 

المصدر: وكالات

قد يعجبك ايضا