الصحة تدين جريمة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي في كتاف بصعدة

موقع أنصار الله  – صنعاء – 20 رجب 1440هـ

أدانت وزارة الصحة العامة والسكان الجريمة البشعة التي ارتكبها طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الغاشم باستهدافه بوابة مستشفى كتاف العام بمحافظة صعدة ما أدى إلى استشهاد 7 مواطنين بينهم أربعة أطفال وجرح 7 آخرين جراح معظمهم خطيرة .

وقالت الوزارة في بيان تلقى موقع أنصار الله نسخة منه، “إن قيام التحالف بارتكاب مثل هذه الجريمة بعد أربعة اعوام منذ بدء عدوانه على اليمن وبهذا الشكل واللامبالاة لكل القوانين والأعراف السماوية والدولية والإنسانية ليعكس مدى همجية ووحشية هذا العدوان والذي لا يعطي أدنى اعتبار واهتمام للهيئات والمنظمات الاممية والدولية عوضا عن استمراره في استخفافه بالأرواح اليمنية حيث ان هذه الجريمة تأتي ضمن سلسلة جرائم شنيعة ارتكبها في مدينة كتاف”.

واعتبر البيان أن استهداف العدوان للمنشآت المدنية جريمة حرب، وعدم اخذه في الاعتبار ارواح الآمنين جريمة ثانية وتدميره للمرافق الصحية وتعريض العاملين فيها للخطر وإرعاب المرضى جريمة حرب ثالثة وتدمير سيارة اسعاف وجرح سائقها جريمة رابعة.

واستنكر البيان الصمت الأممي والاستهتار الواضح والفاضح تجاه هذه الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان والممارسات الدموية والتدميرية التي تحدث في اليمن وبغطاء أمريكي وبريطاني دون اي تحرك من الأمم المتحدة يرتقي الى مستوى ما تمتلكه من صلاحيات عالمية.

ودعت الوزارة منظمات و أحرار العالم على المستوى الرسمي او النقابي او الحزبي او الشعبي للتحرك الجاد لإيقاف هذا العدوان ورفع الحصار على اليمن وتقديم قيادات هذه الدول المتحالفة للمحاكم الدولية.

 

قد يعجبك ايضا