برلماني تشيكي يصف اختيار السعودية لرئاسة مجلس حقوق الإنسان بـ” أمر لا يصدق”

انتقد النائب التشيكي في البرلمان الأوروبي ميلوسلاف رانسدوروف اختيار السعودية لرئاسة مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة … واصفا ذلك بأنه “أمر لا يمكن تصديقه”.

وتسأل رانسدوروف في مقال نشره اليوم بصحيفة هالو نوفيني عن اختيار رئاسة مجلس حقوق الانسان بالامم المتحدة لدولة تقوم بشكل مستمر بخرق مبادئ حقوق الإنسان سواء منها ما تعلق بالنساء أو الأقليات أو معتنقي الأديان الأخرى كما تتم فيها بشكل اعتيادي ممارسة الجلد وقطع الأيدي إلى جانب تنفيذ حالات الإعدام.

واضاف قائلا: السعودية حليفة الولايات المتحدة في الشرق الأوسط لتمويل الارهاب وتسعى منذ فترة طويلة للإطاحة بالحكومة السورية عبر تمويل الإرهابيين فيها.

وبين رانسدوروف أن أزمة اللاجئين منظمة ومنسقة وأن السعودية هي من تقوم بتمويل عمليات الهجرة …مشيرا إلى أن المحلل الأمريكي توني كارتالوتشي قد أظهر أن هذه العملية مقادة من قبل أجهزة المخابرات الأمريكية .

كما وصف مراقبون هذه الخطوة بأنها استهتار بحقوق الأنسان ومجلسه ، متسائلين مالذي تفعله السعودية في اليمن ؟؟ هل ترمي وروداً على الشعب اليمني أم انها تستخدم حتى الأسلحة المحرمة دولياً لارتكاب مجازر الحرب الغير معتادة .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com