انعقاد اللقاء التشاوري الاستثنائي لقيادات وزارة الداخلية بصنعاء

موقع أنصار الله  – صنعاء– 24 رجب 1440هـ

عقدت وزارة الداخلية بصنعاء اليوم اللقاء التشاوري الاستثنائي لقيادات الوزارة تحت شعار ” تعزيز الصمود في وجه العدوان” .

ناقش اللقاء برئاسة نائب وزير الداخلية اللواء الركن عبدالحكيم الخيواني وبحضور المفتش العام ووكلاء الوزارة ومدراء أمن المحافظات، خطة وزارة الداخلية لعام 2019م وترجمة توجيهات القيادة السياسية على أرض الواقع.

وشدد اللقاء على ضرورة تقييم عمل مراكز الشرطة والمناطق والنقاط الأمنية والبحث الجنائي وفروعه بالمحافظات وإعادة بناء قوات التدخل السريع بالأمن المركزي.

وفي اللقاء حيا نائب وزير الداخلية جهود الأجهزة الأمنية إلى جانب الجيش واللجان الشعبية في وأد الفتنة بمنطقتي حجور بمحافظة حجة، ودمت بمحافظة الضالع.

وقال ” إن هذا الانتصار ضرب العدو في مقتل وأصابه نفسيا، بعد أن خابت آماله في اختراق الجبهة الداخلية “.. معتبرا مرور أربعة أعوام من الصمود والثبات حافزا لقادة الشرطة على العمل وفق خطط مدروسة وتقييم واقعي ميداني، يستطيع من خلاله الجميع إصلاح الإختلالات وتصويب الإجراءات لتحسين الأداء الأمني.

وأكد اللواء الركن الخيواني أن هذا العام سيكون عاما لتحقيق الإنجازات وتطوير أداء الجبهة الأمنية وترتيب الوضع الأمني بما يتلاءم مع الواقع لمواجهة التحديات القادمة.

وخرج اللقاء بعدد من الإجراءات والتوصيات أهمها التأكيد على تدريب وتأهيل الكوادر الأمنية في كافة الاختصاصات وتفعيل الدور الرقابي والتفتيش الأمني من خلال الربط الشبكي لتقرير الحالة الأمنية  في عموم المحافظات.

وشدد اللقاء على ضرورة دعم وتقوية الإعلام الأمني بما يمكنه من إيصال رسالته الإعلامية، وتفعيل خطة توطيد العلاقة بين الأمن والمجتمع.

وأشارت التوصيات إلى إلزام منتسبي الأمن للقيام بمهامهم واختصاصاتهم المناطة بهم، وعدم الاستغراق في القضايا والمشاكل التي تقع ضمن اختصاص جهات أخرى.

 

قد يعجبك ايضا