مناقشة الوضع الصحي بمحافظة حجة.

موقع أنصار الله  – حجة– 25 رجب 1440هـ

ناقش جتماع بهيئة المستشفى الجمهوري بحجة اليوم  برئاسة وكيل المحافظة – رئيس الهيئة  الدكتور عبدالملك جحاف، الوضع  الصحي في المحافظة .

واستعرض الاجتماع الذي ضم مدير عام فرع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث علان علي فضائل،  ومدير عام مكتب الصحة الدكتور ابراهيم الاشول ومدير مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية الأوتشا سيباستيان تريف ، إمكانية مساهمة الاوتشا في دعم القطاع الصحي، لمواجهة اثار العدوان السلبية على هذا القطاع وانتشار الأمراض والأوبئة بالمحافظة.

وفي الاجتماع الذي حضره عدد من مسؤولي الاوتشا، اشار الوكيل جحاف إلى حاجة  الهيئة ومركز غسيل الكلى إلى اجراء توسعات وبناء مراكز جديدة ، فضلا عن  توفير كوادر طبية أضافية لمواجهة الضغط عليها المتزايد  في اعداد المرضى .

بدوره اوضح مدير مكتب الصحة أن محافظة حجة بحاجة لإنشاء سبعة مراكز عزل لمواجهة وباء الكوليرا ، وتوسعة بعض المرافق الصحية .

واشار إلى ضرور توفير المستلزمات الطبية  لتحسين مستوى الخدمات الصحية والعمل على إيجاد مراكز صحية خاصة في اماكن تجمعات النازحين  .

عقب ذلك اطلع فريق الاوتشا بمعية رئيس الهيئة ومدير فرع الهيئة الوطنية ومدير مكتب الصحة على مستوى الخدمات الصحية في  اقسام  الطوارئ و المختبر و الاشعة – مركز الاسهالات الحادة ( الكوليرا ) الذي يقدم خدماته لعشرات الحالات المرضية الوافدة من عدد من المديريات.

 

سبـأ

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com