مهرجان كرنفالي طلابي بمحافظة إب إحياءً لذكرى استشهاد الرئيس الصماد

موقع أنصار الله  – إب– 12 شعبان 1440هـ

شهدت محافظة إب، اليوم، مهرجانا كرنفاليا وطلابيا نظمه مكتب التربية والتعليم والوحدة التربوية بالمحافظة ضمن فعاليات لذكرى السنوية الأولى لاستشهاد الرئيس صالح الصماد.

وخلال العروض الكرنفالية التي شاركت فيها الكثير من المدارس الحكومية والخاصة بمركز المحافظة رفعت اللافتات المعبرة عن الصمود في وجه العدوان والوفاء للرئيس الصماد.. كما قدمت فقرات إنشاديه واستعراضية وكشفية.

وفي المهرجان أكد وكيل المحافظة لشؤون التعليم والثقافة والشباب عبدالفتاح غلاب أن هذه العروض والإبداعات الطلابية تمثل رسالة صمود وتحدي قوية للعدوان الغاشم وتؤكد إفشال كل مؤامراته وخططه.. كما تؤكد الوفاء للرئيس الصماد الذي سيظل حيا في وجدان كل يمني حر وشريف بل وسيتمد حبه للأجيال القادمة لأنه ارتبط بربه وأخلص لهذا الوطن وقدمه روحه فداءا لعزة وكرامة الأمة.

واستنكر غلاب تلك الجريمة البشعة والجبانة التي ارتكبها العدوان بحق الطالبات بمدرسة الراعي في سعوان .

بدورة القى مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد درهم الغزالي كلمة أشاد فيها بكل الجهود التي بذلت من قبل اللجان المنظمة لكي يكون الحفل بهذا المستوى من التنظيم والترتيب ، مؤكدا أن الرئيس الشهيد صالح الصماد كان رجلا بحجم أمة تحمل المسؤولية في مرحلة حرجة جدا وكان جديرا بما أوكل إليه واستطاع في فترة وجيزة أن يستولي على قلوب معظم اليمنين .

وفي الفعالية تم تكريم المدارس الحكومية والأهلية المبرزة من مختلف المديريات وكذا مدراء مكاتب التربية ورؤساء أقسام الإعلام التربوي بمديريات المشنة، الظهار، جبلة، ذي السفال، الرضمة، يريم والفرع” وعدد من القيادات التربوية على مستوى المحافظة.

كما كرمت السلطة المحلية بالمحافظة مدير مكتب التربية الغزالي بدرع المحافظة وكذا درع التميز المقدم من وكيل المحافظة لشئون التعليم وشهادة شكر وتقدير من قيادة وزارة التربية والتعليم ودرع العرفان من مدرسة عائشة بالظهار.

حضر الفعالية مدير عام مكتب الشباب والرياضة بإب إبراهيم المساوى و نائب مدير عام مكتب التربية رئيس الوحدة التربوية محمد لطف المتوكل.

قد يعجبك ايضا