لقاء تشاوري لقيادة ومدراء الاوقاف بمحافظة حجة

موقع أنصار الله  – حجة– 26 شعبان 1440هـ

عقد بمحافظة حجة اليوم لقاءا تشاوريا موسعا لقيادة و مدراء مكاتب الاوقاف والإرشاد بمختلف مديريات المحافظة بحضور وكيل وزارة الاوقاف لقطاع الارشاد الدكتور حميد ناصر المطري ووكيل محافظة حجة محمد علي القاضي .

ناقش اللقاء ما تم انجازه في خطة المكتب خلال الفترة الماضية من العام الجاري والصعوبات التي واجهت سير أعمال قطاع الاوقاف في المحافظة .

وفي اللقاء  أشار وكيل وزارة الاوقاف لقطاع الارشاد إلى أن العمل في قطاع الاوقاف والإرشاد يتطلب من الجميع الصمود والثبات والعمل وفق القوانين والأنظمة واللوائح المنظمة لعمل الاوقاف .

ولفت إلى أن الرؤية الوطنية لبناء الدولة لم تستثني قطاع الاوقاف والإرشاد من خططها وتوجهاتها حيث حرصت على ان يكون لهذا القطاع دورا هاما في عملية التنمية ..حاثا قيادة وموظفي مكتب الاوقاف على تنمية قدراتهم ليتمكنوا من انجاز الخطط والبرامج المستقبلية .

وشدد المطري على ضرورة العمل وفقا لمخرجات مشروع الحصر وما خرج به من نتائج والحرص على ترشيد الانفاق وتوجيه الصرفيات التوجيه الامثل والبحث عن مشاريع استثمارية تكفل استدامة عمل قطاع الاوقاف وتنمي عائداته .

وأكد أهمية تفعيل القوافل الارشادية خاصة فيما يتعلق بعمليتي الحشد والتوعية بمخاطر العدوان السعودي الامريكي الغاشم وتوحيد الصف الوطني لمواجهته والتصدي لمطامعه الاستعمارية .

من جانبه أكد وكيل محافظة حجة أهمية وعي كل منتسبي مكتب الارشاد والأوقاف بالقوانين المنظمة لأعمالهم .. مشيرا إلى أن نظرة المجتمع لمصارف الاوقاف إلى جانب بعض الممارسات غير السوية كعدم تحصيل مستحقات الاوقاف او صيانة وحماية ممتلكاته قد يوحي للبعض من رجال الاحسان والخير فاعلي الخير أن هذا القطاع لا يمكن الائتمان عليه الامر الذي يستوجب على الجميع الحرص على استشعار مسئولياتهم والأمانة التي القيت على كاهلهم .

ولفت القاضي إلى أهمية تقوية موارد الاوقاف من خلال إيجاد مشاريع استثمارية تعود بالنفع على هذا القطاع الحيوي خاصة في ظل الاوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان السعودي الامريكي الغاشم .

بدوره أشار مدير مكتب الاوقاف والإرشاد بالمحافظة يحيى أحمد جحاف إلى أن الحفاظ على اموال وممتلكات الاوقاف يمثل جبهة في حد ذاته خاصة وان ممتلكات الاوقاف تأثرت تأثرا كبيرا  بما يقوم به العدوان الغاشم من  تدمير ممنهج للبنى التحتية للوطن.

وحث المجتمعون على الاهتمام بالمساجد وتوفير احتياجاتها وتفعيل البرامج الدينية وأحياء مبدأ التكافل الاجتماعي وتلمس احتياجات الاسر الفقرة خاصة ممن لا يسألون الناس شيئا وكذا اسر الشهداء والجرحى .

ولفت جحاف إلى ما يترتب على العمل العشوائي من نتائج سلبية على حماية اموال وممتلكات قطاع الاوقاف .. مستعرضا جهود المكتب في تنظيم عمل الاوقاف وحماية ممتلكاتها وتوثيقها وأرشفتها آليا .

ودعا الجميع إلى استشعار مسئولياتهم امام الله ثم الوطن في الحفاظ على ممتلكات الاوقاف …منوها بأن المكتب اعد خطة وبرنامج تنفيذي يتضمن العديد من الانشطة والفعاليات التي سيتم تنفيذها خلال شهر رمضان المبارك .

 

قد يعجبك ايضا