مؤسسة صدى الأحداث تدين استمرار جرائم العدوان بحق المواطنين في الضالع والحديدة

موقع أنصار الله  – صنعاء– 7 شوال 1440هـ

أدانت مؤسسة صدى الأحداث للإِعلام والتنمية، استمرار سلسلة الجرائم البشعة التي ترتكبها طائرات تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي والمرتزقة  بحق الشعب اليمني وآخرها استهداف منازل المواطنين بمحافظتي الضالع والحديدة.

وأشارت المؤسسة في بيان صادر عنها إلى جرائم العدوان الجديدة في محافظتي الضالع والحديدة، حيث استهدف الغزاة والمرتزقة بقصف منازل المواطنين في قرية الجبجب بمحافظة الضالع ما ادى لاستشهاد طفلين و اصابة  طفلة ثالثة، بالإضافة استشهاد طفل في قصف لمرتزقة التحالف على الاحياء السكنية بمنطقة السلخانة مديرية الحالي بمحافظة الحديدة.

وأكد البيان ان هذه الاعتداءات تعد انتهاكاً جسيماً للقانون الدولي الإنساني الذي يجرم استهداف المدنيين الأبرياء ، لافتا إلى أن الطبيعة المدنية الصرفة لمكان الجرائم والعدد المُريع للضحايا يؤكد تعمد استمرار قوات التحالف انتهاك مبادئ وقواعد القانون الدولي الإنساني.

وذكر البيان ان هذا ما جعل هذه الجرائم ترقى إلى جرائم حرب وضد الإنسانية و امتداداً لسلسلة جرائم الحرب والإبادة التي ارتكبها تحالف العدوان بحق المدنيين في اليمن على مدى أكثر من أربع سنوات .

وطالبت مؤسسة صدى الاحداث، مجلس الأمن والمُنظمات الدولية والقانونية والحقوقية بسرعة التصدي لإيقاف الضربات الجوية والإِجرامية التي يتم ارتكابها مِن العدوان على المواطنين الأبرياء.

وجددت المؤسسة مُناشدتها للمُجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية وجميع شرفاء وأحرار العالم إلى تحمل مسؤولياتهم الأخلاقية والإنسانية في مناصرة الشعب اليمني المظلوم وإدانة الجرائم المروعة المرتكبة من قبل التحالف السعودي والضغط على منظمة الأمم المتحدة وتحديداً مجلس الأمن للقيام بواجبهم القانوني والأخلاقي في حماية المدنيين وإيقاف الحرب وجميع أشكال العدوان .

كما جددت مؤسسة صدى الأحداث دعوتها إلى تشكيل لجنة تحقيق دولية محايدة للتحقيق في جميع الجرائم والمجازر المُرتكبة من قوات التحالف السعودي بحق المدنيين.

قد يعجبك ايضا