الناطق الرسمي لأنصار الله : المواجهات على الحدود ستنتهي بمجرد انتهاء العدوان وشعبنا سيواجه حتى النصر

 

قال الناطق الرسمي لأنصار الله محمد عبد السلام إن المواجهات على الحدود اليمنية السعودية ستنتهي بمجرد انتهاء العدوان السعودي الأمريكي على اليمن مؤكداً في نفس الوقت انه لم يعد هناك أي مبرر لاستمرار العدوان على اليمن لان كل الذرائع سقطت وتبين للرأي العام ان الحرب على الشعب اليمني ليست من اجل قرار مجلس الأمن رقم 2216 أو من اجل الشرعية كما يدعون بل شنت على اليمن من اجل إخضاع اليمنيين والهيمنة على قرارهم السياسي والسيادي ومصادرة حريتهم .

وأوضح عبد السلام في تصريح للمسيرة نت ان ما يجرى في الحدود يأتي في سياق الخيارات الإستراتيجية التي أعلن عنها السيد عبد الملك الحوثي , كما أنها تأتي في سياق مواجهة العدوان الشامل على اليمن , مضيفاً ان الجيش واللجان الشعبية لم تتحرك الى الحدود الا بعد مرور ما يقرب نصف عام مضيفاً ان الطرف الآخر في هذه الفترة مارس عدوانه في كل مكان في البلد وهو ما اضطر الجيش واللجان الشعبية بالقيام بواجبهم .

وبخصوص الحوار مع بقية الأطراف السياسية فذكر عبد السلام انه تم تأجيل الحوار المزمع عقده في سويسرا في الثالث من ديسمبر الى منتصف الشهر الجاري بسبب عدم جاهزية المسودة نظراً للعراقيل التي تضعها الأطراف المستفيدة من الحرب , بالإضافة لتأخر وصول المبعوث الاممي الى اليمن الذي من المقرر ان يلتقي أنصار الله مطلع الأسبوع القادم .. مضيفاً ان الوفد التفاوضي الى سويسرا لم يحدد بعد حتى يتم الاتفاق على المسودة ووصول الرد على الملاحظات التي قدمت على المسودة .

أما فيما يتعلق بمشاورات مسقط فأكد محمد عبد السلام انه تم قطع شوطاً كبيراً في هذه المشاورات وتم إجراء لقاءات متنوعة مع الأمم المتحدة و المجتمع الدولي , كما أكد عقد لقاءات مباشرة مع بعض الدول المعنية بالعدوان في إحدى العواصم الخليجية حيث ستظهر نتائجها الايجابية قريباً معتبراً ان هذه اللقاءات كانت مهمة ودافعاً حقيقياً لإيقاف الحرب والوصول الى رؤية تسهم في ان يكون هناك حواراً سياسياً ناجحاً ومثمراً وإزالة مخاوف بعض الدول المجاورة .

كما أكد انه ليس أمام اليمنيين بالجيش والأمن واللجان الشعبية سوى مواجهة العدوان حتى يتوقف بشكل كامل ويتم فك الحصار وإخراج الغزاة من كل شبر تواجدوا فيه على أرض الجمهورية اليمنية .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com