زيارات متعددة لعدد من مراكز البيضاء الصيفية بمحافظة البيضاء

موقع أنصار الله  –  البيضاء  –  21 ذو القعدة 1440هـ

نُفِذتِ عدد من الزيارات الميدانية لعدد من المراكز الصيفية المقامة بمديريات محافظة البيضاء من قبل جهات رسمية واجتماعية واعلامية ورياضية، حيث قامت لجنة التقييم والتوجيه بزيارات منفصلة  الى المراكز الصيفية بمديريات الطفة والملاجم والسوادية التقت خلالها بالمعنيين والقائمين بالمراكز الصيفية واطلعت على سير المراكز ومستوى الاداء واستمعت للملاحظات التي حددها  القائمون بالمراكز .

واشادت اللجنة الزائرة بمستوى الاقبال والتفاعل الذين حظيت بهما المراكز بالمديريات الثلاث والناتج عن وعي الاهالي وادراكهم بأهمية التحاق ابناءهم بالمراكز الصيفية.

واشادت اللجنة بالأهالي والمشائخ والأعيان الذين كانت لجهودهم ومساهماتهم الشخصية ودعمهم الذاتي الأثر الكبير في تهيئة الاجواء للعاملين والطلاب على حد سواء ودعت إلى أن تحذو بقية المديريات بهذا الوعي .

ووصلت اللجنة وبرفقة عدد من المعنيين والمدراء والتربويين إلى المركز الصيفي  بمنطقة ريام وعبرت عن الارتياح الكبير الناتج عن اجواء المركز الذي لوحظ بالإضافة الى عدد المشاركين به وأشادت بالقائمين وبجهودهم الكبيرة التي دل عليها حال المركز ومستوى الاقبال والالتزام.

وواصلت لجنة التقييم والتوجيه مهمتها والتقت بمعلمي وطلاب مركز الرسول الاعظم المغلق برداع واطلعت على المستوى العلمي المتقدم الذي وصل اليه طلاب المركز.

ولأهمية الجانب النسائي ودوره الكبير في بناء الفرد والمجتمع والأمة زارت اللجنة مركزي الرسول الأعظم بمدرسة بلقيس  ومركز الامام علي عليه السلام وهما  من المراكز الصيفية النسائية برداع المقامة تحت اشراف الهيئة النسائية الثقافية العامة بالمحافظة.

وأشادت اللجنة بالمركزين واعتبرتهما مركزان نموذجيان نظرا للمستوى الذي بدى عليه الطلاب والطالبات ولالتزام العاملات بالمنهج المقرر وتفعيله بالشكل المطلوب ووفقا للخطة والبرنامج المعد من قبل اللجنة العليا للمناهج والمراكز الصيفية بالإضافة الى المقدرة العالية على ادارة المراكز بشكل منظم ودقيق وراقي  ، وأكدت اللجنة على ضرورة دعم هذه المراكز وتشجيع القائمات عليها كونها من المراكز النموذجية المثمرة نتيجة للجهود والتفاني والاخلاص.

وفي ذات السياق قام عدد من المعنيين يتقدمهم مدير عام المديرية ومدير مكتب التربية والتعليم بالشرية ومدير مكتب الشباب والرياضة وعدد من المشائخ والاعيان  بزيارة المركز الصيفي المقام بمنطقة عباس بمديرية الشرية اطلعوا خلالها على سير العملية التعليمية وناقشوا مع القائمين اولويات العمل والصعوبات التي تواجههم وسبل تجاوزها والتغلب عليها وأكد المعنيون على أن الاهتمام بالمراكز الصيفية واجب ديني ووطني وانساني ومسؤوليتها مسؤولية جماعية لا تقتصر على فئة معينة او جهة دون أخرى وتعهد الزائرون بتقديم الدعم والمساهمة المادية والمعنوية للمركز ولبقية مراكز المديرية وبما يكفل اكمال مهامها ونجاحها والوصول للفائدة المرجوة للطلاب التي يتمناها ويسعى اليها كل الاباء والامهات .

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com