فعاليات ثقافية في عدد من المراكز الصيفية بصعدة

موقع أنصار الله  –  صعدة  –  22 ذو القعدة 1440هـ

أقيمت في محافظة صعدة عشرات من الأمسيات الثقافية والخطابية التي نفذها طلاب المراكز الصيفية في أغلب مديريات المحافظة .

ففي مركز الشهيد الصماد بمدينة صعدة أقيمت أمسية ثقافية متنوعة أعدها مركز الشهداء الوافد من مديرية حيدان والذي حضر طلابه ضيوفاً في مركز الشهيد الصماد بمدينة صعدة وشارك فيها المركز المضيف أيضاً بحضور نائب مدير التربية عبد الله الجلال ونائب رئيس اللجنة الإعلامية باللجنة التنفيذية للمراكز الصيفية عبد الرحمن فايع والكثير من التربويين والاجتماعيين .

فايع أوضح في مشاركة له أن المراكز الصيفية فرصة ذهبية لتنمية قدرات الطلاب ومواهبهم وتحصينهم ايضاً من الأفكار الضالة التي يسعى الأعداء لإغراقهم فيها ، مشيراً إلى أن جميع قاداتنا هم خريجوا هذه المراكز ، مشيداً بكل من يسهم في إنجاحها .

وفي مديرية سحار نظم طلاب ومعلمو مركز حمزة بن عبدالمطلب ومركز الامام عبدالله بن حمزة فعالية ثقافية مشتركة بحضور مسؤول دائرة العلماء لأنصار الله ابو زيد جران ومدير مديرية سحار خالد الذيبان ومدير مكتب التربية والتعليم بمديرية سحار حميد جابر ابو ديكة وعدد من التربويين والاجتماعيين .

كما أقام مركز الامام علي عليه السلام في منطقة ال الصيفي بذات المديرية فعالية ثقافية وخطابية ، بالإضافة إلى كثير من الفعاليات التي أقيمت في مديريات المحافظة ولم نستطع حضورها لتزامنها في وقت واحد .

وفي كلمات الطلاب أكدوا أن إرهاب أبواق النفاق من مرتزقة العدوان الإجرامي حول المراكز الصيفية لم يزدهم سوى اندفاعاً وتمسكاً وحرصاً على الاستفادة الكاملة من المراكز وأنشطتها ، وان على العدو أن يعلم أن الأجيال الواعية ستكون بوعيها وثقافتها القرآنية صخرة تتحطم عليها كل آمال الطغاة والمستكبرين في هذا العالم .

وقد أظهرت المشاركات الطلابية في الأمسيات الثقافية والخطابية مستوى الوعي الثقافي الذي وصل إليه الطلاب من خلال التحاقهم بالمراكز الصيفية وكذلك الأداء الذي يبدو أكثر رقياً ونماءً خلال تقدم الوقت الزمني للمراكز ، كثمرة طرية لما يتلقونه من العلم والبصيرة والحكمة في هذه المراكز الصيفية المهمة .

 

قد يعجبك ايضا