فعاليات ختامية ومعارض للمراكز الصيفية في مديريتي جبلة ويريم بمحافظة إب

موقع أنصار الله  –  إب  –  3 ذو الحجة 1440هـ

أقام مركز أروى الصيفي للبنات في مديرية جبلة بإب ، اليوم الأحد، فعالية ختامية ثقافية وخطابية احتوت على العديد من الفقرات المتنوعة .

وأوضح وكيل المحافظة قاسم المساوى خلال كلمته باسم السلطة المحلية أن المراكز الصيفية تمثل صورة من صور التلاحم والصمود الأسطوري لهذا الشعب والإصرار على الارتقاء والبناء لهذا الجيل الذي ينبغي أن يحصن من تلك الثقافات الدخيلة على ديننا الإسلامي.. معبرا عن سعادته بما شاهده من إبداعات ومواهب وتفاعل من الطلاب الذين سجلوا حضورا متميزا هذا العام في الكثير من المراكز الصيفية .

من جهته قال مدير مديرية جبلة محمد المريسي أن جبلة سجلت حضورا متميزا ونشاطا كبيرا في المراكز الصيفية كان للتربويين والكادر التدريسي والثقافيين دورا هاما في نجاحها.. منددا  و ندد بالأعمال اللا أخلاقية التي يقوم بها حفنة من المناطقيون بعدن ضد المستضعفين من المناطق الشمالية ، مستنكرا تلك الحملة الباطلة التي شنها العدوان ومرتزقته على المراكز الصيفية والتي بالفعل كانت منارة للعلم وشعلة من النشاط والوعي والحيوية للطلاب .

وفي مديرية يريم أقيمت في مركزي الزهراء والشهيد القائد في عزلة عراس فعالية خطابية وثقافية احتوت على فقرات إنشادية وشعرية .. حيث أكد احمد الحسني مسؤول انصار الله بيريم أن العدو اوجعته هذه المراكز لأنها تعزز الصمود ومصادر القوة وتزرع في الجيل القادم بذرات العزة والكرامة ولهذا شن العدوان وابواقه حملاته الإعلامية لتشويه هذه المراكز .

وفي مركز الصمود الصيفي بمركز مديرية يريم افتتح مسؤول أنصار الله بيريم معرض الأزياء والمشغولات الحرفية . وقالت مسؤولة المعرض أن هذا المعرض الذي كان من مخرجات هذا المركز فيما يتعلق بقسم أو جانب الخياطة والحرف التي شاركت فيه ما يقارب ١٧٧ مشاركة استطعن أن ينظمن هذا المعرض وما يحتويه من أزياء ومشغولات حرفية .

وثمنت الجهود التي بذلت لإنجاح وإنجاز هذه المراكز التي طرقت العديد من المجالات الدينية والثقافة القرآنية وتلاوة القران والجانب الصحي والخياطة وحتى الرياضة والترفيه للمشاركين من الذكور.

قد يعجبك ايضا