تدشين صرف ” العيدية ” لأبناء الشهداء في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات

موقع أنصار  الله  –  اليمن  –  7 ذو الحجة  1440هـ

دشنت مؤسسة الشهداء ، اليوم الخميس، توزيع العيدية لأبناء الشهداء في العاصمة صنعاء ومحافظة صنعاء وفي المحويت ومأرب والحديدة وتعز وحجة بمناسبة قدوم عيد الأضحى المبارك.

في العاصمة صنعاء دشنت مؤسسة الشهداء – فرعي  صنعاء والأمانة  مشروع توزيع العيدية لأبناء الشهداء الذين لم يتجاوز اعمارهم الثامنة عشرة في محافظتي صنعاء والامانة لعدد (9194) ابن وابنة شهيد في كلتا المحافظتين .. منها(6106) ابن وابنة شهيد بمحافظة صنعاء  .. و(3088) ابن وابنة شهيد بأمانة العاصمة.

وتم صرف مبلغ عشرة آلاف ريال لكل ابن وابنة شهيد لعدد (9194) بتكلفة إجمالية بلغت (91,940,000) واحد وتسعون مليونا وتسعمائة واربعون الف ريال..

وألقى مدير الإدارة التربوية  بالمؤسسة مدير المشروع الاستاذ الطالبي كلمة شكر فيها العاملين والمندوبين في فرعي صنعاء والأمانة على الجهود التي يبذلونها في خدمة أسر الشهداء في هذه الظروف العصيبة جدا في ظل استمرار العدوان الغاشم على بلادنا..

وشدد على ضرورة الالتزام بآلية صرف العيدية وفقا للمعايير المعروفة المطلوبة حسب كشوفات المؤسسة والهيئة العامة للزكاة.. والحرص كل الحرص على صرف المبالغ الواردة من الزكاة على مستحقيها وفي مصارفها.. مشيدا بالجهود الجبارة والمشاركة الفاعلة التي تبذلها الهيئة العامة للزكاة في إنجاح كل المشاريع الخيرة التي ترعاها مؤسسة الشهداء .. ومنها هذا المشروع .

وفي المحويت دشنت مؤسسة الشهداء صرف المساعدات المالية لكسوة العيد لأبناء الشهداء بدعم من مؤسسة رعاية وتأهيل أسر الشهداء والهيئة العامة للزكاة.

وفي التدشين ثمن الوكيل الهطفي جهود القائمين علي المؤسسة في دعم أبناء الشهداء وتلمس احتياجاتهم ورسم الفرحة في وجوه الأطفال والأيتام من أسر شهداء المحافظة.. مؤكدا على أهمية مواصلة تفقد أوضاع أسر الشهداء للتخفيف من معاناتهم في ظل الظروف المعيشية الناتجة عن استمرار العدوان والحصار.

وأشار الوكيل الهطفي إلي تضحيات شهداء الوطن وما قدموه دفاعا عن كرامة الشعب والسيادة الوطنية.. لافتا إلى أن هذه المبادرة تعد أقل واجب تجاه أسرهم عرفانا بتضحياتهم البطولية.

فيما أوضح مدير فرع مؤسسة الشهداء بالمحافظة عبد القدوس الحاكم أن المساعدات تستهدف 300 مستفيد بدعم من مؤسسة الشهداء و190 مستفيد بدعم من الهيئة العامة للزكاة.. مؤكدا أن مشروع المساعدات يأتي في إطار استشعار المؤسسة بواجبها الديني والوطني والإنساني إزاء أوضاع أسر الشهداء والتخفيف من أعباء ومتطلبات العيد.

ولفت إلى أن المساعدات تستهدف أبناء وذوي الشهداء في مختلف عزل وقرى مديريات المحافظة وتشمل تقديم مبالغ مالية لشراء ملابس العيد.. داعيا رجال الخير والتجار إلى القيام بواجباتهم لدعم هذه الفئة في ظل ما يمر به الوطن من تحديات.

فرع مؤسسة الشهداء في الحديدة دشنت توزيع مبالغ العيدية لجميع أسر الشهداء بالمحافظة بالشراكة مع فرع الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة .

وفي التدشين ثمن القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم ومشرف عام المحافظة أحمد البشري جهود القائمين علي المؤسسة في دعم أبناء وذوي الشهداء وتلمس احتياجاتهم ، مؤكدا على أهمية مواصلة تفقد أوضاع أسر الشهداء للتخفيف من معاناتهم في ظل الظروف المعيشية الناتجة عن استمرار العدوان والحصار.

 

 وأشار  قحيم والبشري إلي تضحيات شهداء الوطن وما قدموه دفاعا عن كرامة الشعب والسيادة الوطنية ولفتا إلي أن هذه المبادرة تعد أقل واجب تجاه أسرهم عرفانا بتضحياتهم البطولية.

من جانبه أكد مدير فرع الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة جمال الحميري إن ما يعيشه أبناء الشعب اليمني اليوم من شموخ وصمود إنما هو بفضل تضحيات الشهداء وواجب علينا تجاه أبنائهم وأسرهم أن نكون أوفياء لدمائهم الطاهرة ، مشيرا إلى اهتمام قيادة الهيئة بأسر الشهداء وحثها المستمر على تقديم الرعاية الكاملة لأبنائهم وأسرهم، داعيا الخيرين إلى مد يد العون لذوي الشهداء بما يخفف من معاناتهم في ظل الظروف الراهنة.

و أوضح مدير فرع مؤسسة الشهداء بالمحافظة  أن المساعدات تأتي في إطار استشعار المؤسسة لواجبها الديني والوطني والإنساني إزاء أوضاع أسر الشهداء والتخفيف من أعباء ومتطلبات عيد الأضحى المبارك، لافتا الى أن المساعدات تستهدف أبناء وذوي الشهداء في مختلف عزل وقرى مديريات المحافظة وتشمل تقديم مبالغ عيدية، داعيا رجال الخير والتجار إلي القيام بواجباتهم لدعم هذه الفئة في ظل ما يمر به الوطن من تحديات.

وفي محافظة تعز دشن فرع مؤسسة الشهداء صرف عيدية الأضحى لأسر الشهداء تقديرا و عرفانا لما قدمه الشهداء العظماء في سبيل الله و حماية للأرض و العرض.

وفي التدشين أكد الحاضرون أن أقل واجب يقدمه المجتمع لأسر الشهداء هو الاهتمام بهم و رعايتهم و ذكرهم في جميع المناسبات و هذا  لا يقتصر على الدولة فقط بل على الجميع فشهدائنا عظمائنا و هم من قدموا أرواحهم رخيصة فداء لهذا الوطن ولعزة و كرامة اليمنيين.

أما في محافظة مأرب فقد دشن محافظ المحافظة علي محمد طعيمان ومعه مدير الدائرة التربوية بمؤسسة الشهداء عبدالسلام الطالبي توزيع مبالغ مالية لـ612 طفلا وطفلة من أبناء الشهداء بالمحافظة.

وفي التدشين أكد المحافظ طعيمان ضرورة الاهتمام بأبناء الشهداء ورعايتهم وتلمس احتياجاتهم ورسم الفرحة في وجوههم، عرفانا ووفاء للتضحيات التي قدمها آبائهم وذويهم في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقلال، مشيرا إلى أهمية مواصلة تفقد أحوال أسر الشهداء للتخفيف من معاناتهم في ظل الظروف المعيشية الناتجة عن استمرار العدوان والحصار.

وفي محافظة حجة دشن فرع مؤسسة الشهداء مشروع توزيع العيدية المالية لأبناء الشهداء بمناسبة عيد الأضحى المبارك تحت شعار ” اكرموهم يكرمكم الله”.

وفي التدشين ، اشاد مشرف مربع المدينة أبو حمزة الأخفش  بدور مؤسسة الشهداء في رعاية ابناء واسر الشهداء العظماء الذين جادوا بأرواحهم في سبيل الله دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره ووحدته، مشيرا إلى أن هذه العيدية المالية تعد أقل واجب لأبناء الشهداء تكريما لدماء آبائهم الزكية خاصة في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة الناجمة عن استمرار العدوان والحصار.

وأكد أن رعاية ابناء واسر الشهداء ليست مسؤولية منحصرة على مؤسسة الشهداء فقط بل هي مسؤولية جميع أبناء المجتمع بكل اطيافهم ومكوناتهم السياسية باعتبار الشهداء ضحوا بأرواحهم من اجل الجميع بلا استثناء.

من جانبه أشار مسؤول فرع مؤسسة الشهداء مطهر صفي الدين إلي أن توزيع العيدية المالية يشمل عدد أربعة آلاف و478 من أبناء الشهداء في عموم مديريات المحافظة وبواقع عشرة ألف ريال لكل أبن شهيد.

وثمن دور الهيئة العامة للزكاة في دعم مشاريع المؤسسة ,, داعيا رجال الأعمال والمؤسسات والمنظمات المحلية وكل مكونات المجتمع إلى القيام بدورهم في دعم ورعاية أسر الشهداء .

إلى ذلك دشن مدير عام هيئة تنسيق الشئون الانسانية ومواجهة الكوارث بمحافظة حجة علان علي فضائل ومعه مسؤول مؤسسة الشهداء بالمحافظة مطهر صفي الدين  مبادرة ” أم الشهيد” لكسوة أبناء الشهداء المقدمة من أم الشهيد احمد خالد جحاف للسنة الثالثة على التوالي في 3 مديريات بمحافظه حجة.

 

وفي التدشين الذي حضرة عدد من الشخصيات الاجتماعية بالمحافظة أشاد مدير عام هيئة تنسيق الشئون الانسانية ومواجهة الكوارث علان علي فضائل بهذه المبادرة الطيبة من ام الشهيد احمد خالد جحاف التي بذلت ابنها مجاهد وشهيدا في سبيل الله .

ودعا فضائل اصحاب رؤوس الاموال والمقتدرين الى دعم مثل هذه المبادرات الانسانية التي من شأنها ادخال الفرحة الى ابناء الشهداء في عيد الاضحى المبارك .

وأضاف فضائل ” ان ذلك ليس بغريب على امهات الشهداء العظام الصابرات والمضحيات بفلذات اكبادهن من اجل كرامة وعزة اليمن .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com