استشهاد شابين فلسطينيين وعملية طعن لجندي إسرائيلي

استشهد فجر اليوم الثلاثاء الشاب الفلسطيني “مالك أكرم شاهين 21 عاماً” في مواجهات اندلعت مع جنود العدو الإسرائيلي بمخيم الدهيشة للاجئين جنوب محافظة بيت لحم بالضفة الغربية.

وأفادت مصادر من مستشفى الحسين في بيت جالا لوكالة الصحافة الفلسطينية “صفا” أن الشهيد ارتقى متأثراً بإصابته برصاص جنود العدو الإسرائيلي في الرأس أثناء المواجهات التي اندلعت عقب مداهمة قوّة عسكرية للمخيم.

كما تمكن شاب فلسطيني من طعن جندي إسرائيلي عند محطة ما يسمى حرس الحدود الاسرائيلي ، وقالت شرطة العدو الإسرائيلي أن الجندي اصيب بجراح بالغة ، مضيفة ان قوات العدو الإسرائيلي ردت بإطلاق الرصاص على المهاجم والذي استشهد على الفور .

وفي الصعيد ذاته اعتقلت قوّات العدو الإسرائيلي فجر الثلاثاء عدداً من الشّبان في مداهمات شنّتها بعدد من المواقع في محافظات الخليل وأريحا وقلقيلية ، بينهم أسير محرر قضى نحو 13 عاماً وأفرج عنه قبل شهور ، حيث قامت أنّ قوّة عسكرية من جيش العدو الإسرائيلي بإعادة اعتقال الأسير المحرر زياد علي القواسمي المحرر قبل أربعة شهور من السجون بعد قضائه 13 عاماً في الاعتقال، بعد اقتحام منزله في حيّ أبو كتيلة بمدينة الخليل، وهو شقيق لشهيدين وثلاثة أسرى في السّجون.

كما اندلعت في وقت مبكر من صباح اليوم مواجهات واسعة في بلدة جبع جنوب جنين عقب حملة دهم واعتقال في البلدة أسفرت عن اعتقال شابين.

قد يعجبك ايضا