العدو الإسرائيلي يهدم قرية  العراقيب ويهدم مسجدا جنوب الضفة

|| أخبار عربية ودولية ||

اقتحمت قوات من شرطة العدو الاسرائيلي ووحدة “يوآف” التابعة لما يسمى “سلطة تطوير النقب”، اليوم الاثنين، بمرافقة عناصر من وحدة الشرطة الخضراء، قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في النقب، وهدمتها للمرة 157 وقامت بمصادرة خيام أهالي القرية إلى خارج مسطحها.

وهدمت القرية سابقا يوم 28 آب/أغسطس المنصرم، وتم استفزاز الأهالي واعتقال نساء وأطفال من القرية بهدف تخويف الأهالي ودفعهم على الرحيل والهجرة القسرية.

كما أقدمت قوات العدو الإسرائيلي اليوم الاثنين على هدم مسجداً قيد الإنشاء في المنطقة الجنوبية لمدينة الخليل جنوب الضّفة الغربية المحتلة.

وأفاد شهود عيان بأنّ آليتي هدم اقتحمتا منطقة جبل جوهر القريبة من مستوطنة “خارصينا”، وشرعت في عملية هدم مسجد قيد الإنشاء في المنطقة.. موضحة بأنّ المسجد مسقوف، وتجري أعمال تهيئته، مشيرة إلى أنّ العدو يدّعي وقوعه في منطقة مصنّفة جيم، وتخضع لسيطرة العدو الأمنية والمدنية.

وبالتزامن أخطرت قوات العدو الإسرائيلي اليوم الاثنين، بوقف البناء في منزل واستولت على خيم لتربية الماشية في بلدة نحالين غرب محافظة بيت لحم في الضفة الغربية المحتلة.

وقال رئيس مجلس بلدية نحالين صبحي زيدان: “إن قوة من جيش العدو اقتحمت منطقة عين الفقهاء شرق البلدة، وأخطرت المواطن أحمد محمد غياظة بوقف البناء في منزله بحجة عدم الترخيص”.

وفي منطقة عين فارس غرب البلدة، استولى العدو الاسرائيلي على خمس خيم لتربية الماشية، مساحة كل واحدة (60) مترا مربعا، اثنتان للمواطن نعمان محمود غياظة، وواحدة للمواطن إبراهيم حسن الشيخ، واثنتان للمواطن حسن محمود شكارنة.

فلسطين اليوم

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com