مؤتمر صحفي حول أحداث الجنوب بالعاصمة صنعاء

موقع أنصار الله  –  صنعاء  –  2 محرم 1441 هـ

عقد اليوم بصنعاء مؤتمر صحفي حول أحداث الجنوب، نظمه تيار العدالة بالتنسيق مع القوى الوطنية الجنوبية المناهضة للعدوان والاحتلال.

وفي المؤتمر أكد عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد غالب الرهوي، أن ما تقوم به دولتا العدوان السعودية والإمارات في المحافظات الجنوبية، هو احتلال بكل ما تعنيه الكلمة.

واعتبر وحدة اليمن أرضا وإنسانا من الثوابت الوطنية التي لا يمكن التنازل عنها وسيتم الدفاع عنها والتضحية من أجلها بالغالي والنفيس ولن تستطيع أي قوة سحب أو إلغاء يمنية المحافظات الجنوبية تحت أي مسمى أو ظرف.

وأشار إلى أن أبناء المحافظات الجنوبية الأحرار قادرون على مواجهة الغزاة والمحتلين .. داعياً إياهم الى التكاتف ونبذ الخلافات وتوحيد الصف للدفاع عن الأرض والعرض حتى تحرير كل شبر من دنس المحتلين.

ولفت الرهوي إلى أن هناك ترتيبات لأحرار المحافظات الجنوبية للتحرك على الأرض والتواجد في الميدان لتحريرها .. مؤكداً استعداد المجلس السياسي الأعلى تذليل الصعوبات أمام القوى الوطنية في المحافظات الجنوبية وتقديم الدعم لها.

من جانبه أشار محافظ عدن طارق سلام إلى أن ما يحدث في المحافظات الجنوبية المحتلة يهدف للسيطرة على الثروات والموقع الاستراتيجي واستغلالهما لصالح دول الاحتلال.

وشدد على ضرورة تحمل أبناء المحافظات الجنوبية الأحرار مسؤولية مقاومة الاحتلال حتى تطهير الأرض اليمنية من دنس الغزاة والمحتلين .

وأكد المؤتمر الصحفي أن الأحداث الأخيرة بالمحافظات الجنوبية والتي امتدت لتشمل معظم الأراضي الواقعة تحت سلطات الاحتلال وأدواته، تتطلب التوجه نحو الحل الشامل وفق الإطار السياسي المتوافق عليه مبدئياً في مفاوضات السويد.

وأدان المؤتمر ما يحدث في المحافظات الجنوبية من عبث واستهتار بدماء وأرواح الأبرياء … مؤكداً الرفض لكل مخططات وأجندة دول العدوان السعودي والإماراتي ومرتزقتها والتي تهدد وحدة اليمن أرضا وإنسانا.

كما أكد حق الشعب اليمني في مقاضاة الدول المعتدية ومحاسبتها على المجازر والجرائم التي ارتكبتها والمطالبة بالتعويضات الكاملة.

وطالب المؤتمر الصحفي المجتمع الدولي القيام بمهامه الإنسانية والقانونية تجاه العبث والفوضى في المحافظات الجنوبية وإلزام دول تحالف العدوان بسحب قواتها من الأراضي اليمنية.

 

ودعا المؤتمر الأمين العام للأمم المتحدة والجهات الدولية إلى اتخاذ خطوات عملية لاستعادة البنك المركزي اليمني لدوره ووظيفته من العاصمة صنعاء وإعادة فتح مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات التجارية والإنسانية.

وأشاد بموقف القوى الوطنية في صنعاء وتوجهها لتبني مشروع للمصالحة الوطنية والحوار اليمني.

حضر المؤتمر الصحفي محافظو المحافظات الجنوبية وعدد من المسئولين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com