شهيدان احدهما امرأة بمواجهات مع قوات العدو الإسرائيلي في قطاع عزة والضفة الغربية

استشهد شاب فلسطيني وأصيب آخرون مساء اليوم الجمعة برصاص قوات العدو الإسرائيلي أثناء مواجهات في المناطق الشرقية لقطاع غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة باستشهاد الشاب (هاني رفيق وهدان 22 عاماً) برصاص قوات العدو الإسرائيلي شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وتشهد المناطق الشرقية للقطاع مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات العدو الإسرائيلي منذ اندلاع “انتفاضة القدس” في الأول من أكتوبر الماضي

وفي الصعيد نفسه استشهدت مواطنة مساء يوم الجمعة برصاص قوات العدو الإسرائيلي بزعم محاولتها دهس مجموعة من الجنود في بلدة سلواد شرق مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة ، أطلقت قوات العدو الإسرائيلي الرصاص الحي بكثافة على مركبة حماد وأصابتها بصورة مباشرة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن (مهدية محمد ابراهيم حماد 38 عاماً) استشهدت برصاص قوات العدو الإسرائيلي عندما أطلقوا النار على مركبتها في بلدة سلواد.

وشهدت البلدة عصر الجمعة مواجهات عنيفة بين عشرات الشبان وقوات العدو الإسرائيلي في حارة النجار غربي البلدة تخللها إطلاق الاحتلال للرصاص الحي والقنابل الغازية والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، فيما رشق الشبان الجنود بالحجارة.

كما أصيب عشرات المواطنين الجمعة في مواجهات عنيفة اندلعت بعدد من نقاط التماس بمحافظتي الخليل وبيت لحم جنوب الضفة الغربية.

وأكد مدير عمليات الهلال الأحمر ببيت لحم أنّ (11 شابا) أصيبوا بالرصاص المطاطي في المواجهات التي اندلعت قرب المدخل الشمالي للمدينة، إضافة إلى وقوع نحو (30 حالة) اختناق في المكان.

وفي مدينة الخليل، أكّد مدير الهلال الأحمر بالخليل ” أنّ شابين أصيبا بالرصاص المطاطي في مواجهات مع قوات العدو الإسرائيلي بمنطقة رأس الجورة قرب المدخل الشمالي للمدينة، فيما أصيب آخران بالاختناق الشديد.

قد يعجبك ايضا