هآرتس : إطلاق وتوسيع خطط لبناء أكثر من 55 ألف وحدة استيطانية في الضفة الغربية

كشفت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية اليوم الاثنين 28 ديسمبر / كانون الاول عن إحياء حكومة العدو الإسرائيلي لمخطط بناء المنطقة المسماة E1 شرق القدس المحتلة، التي تقلل فرص حدوث تواصل جغرافي مستقبلي ما بين شمال الضفة الغربية المحتلة وجنوبها حال قيام دولة فلسطينية.

وقالت “هآرتس” إن “وزارة البناء والإسكان الإسرائيلية حولت 3.6 مليون شيقل نهاية عام 2014 لصالح بلدية مستوطنة “معاليه ادوميم” بهدف الشروع في التخطيط لبناء 3200 وحدة في المنطقة الاستراتيجية الواقعة ما بين القدس المحتلة ومستوطنة معاليه ادوميم”.

وتسعى سلطات العدو الإسرائيلي إلى إعادة إطلاق وتوسيع خطط لبناء أكثر من 55 ألف وحدة استيطانية في مستوطنات الضفة الغربية المحتلة، بحسب ما أعلنت منظمة “السلام الآن” المناهضة للاستيطان اليوم الاثنين.
وقالت المنظمة التي حصلت على المعلومات عبر قانون حق الحصول على المعلومات إن وزارة الإسكان الإسرائيلية تسعى لبناء 55 ألفا و548 وحدة استيطانية في الضفة الغربية المحتلة بما في ذلك مستوطنتان جديدتان.
واضافت انه سيتم بناء 8300 وحدة استيطانية في منطقة “أي 1″ القريبة من القدس والتي ستؤدي لتقسيم الضفة الغربية لشطرين ” ،وبحسب تقرير المنظمة، فإن أكثر من نصف الوحدات الاستيطانية الجديدة سيكون شرق جدار الفصل العنصري الذي بنته “إسرائيل” في الاراضي الفلسطينية المحتلة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com