وزير الصحة ومحافظ صعدة يفتتحان مبنى العزل لأمراض الأوبئة ويزوران جرحى الجيش واللجان الشعبية

موقع أنصار الله  –  صعدة  –  17 صفر 1441هـ

افتتح وزير الصحة العامة والاسكان الدكتور طه المتوكل مع محافظ صعدة محمد جابر عوض، أمس الثلاثاء ،  مبنى عزل أمراض الأوبئة أبرزها الكوليرا والدفتيريا في منطقة قحزة بإشراف وزارة الصحة وتمويل منظمة الصحة العالمية.

وفي الافتتاح أكد الوزير المتوكل أن المحافظة حرمت كثيرا من الخدمات الطبية والصحية على مرور عقود من الزمن .. مؤكدا على تقديم المزيد من المشاريع لهذه المحافظة المحرومة والتي أعلنها العدوان منطقة عسكرية .

بدوره رحب محافظ صعدة بمعالي وزير الصحة في الزيارة الخامسة له منذو تقلده منصبه في الوزارة… داعيا وزارة الصحة والمنظمات الى المزيد من البذل والعطاء في الجانب الصحي لهذه المحافظة المحرومة من جميع الخدمات.

إلى ذلك زار وزير الصحة العامة والإسكان ومحافظ صعدة جرحى الجيش واللجان الشعبية للاطمئنان على صحتهم وتقديم مبالغ مالية لهم.

وفي الزيارة عبر وزير الصحة عن بالغ التقدير والمنة لما تفضل به الجرحى من تضحية وكرم لهذا الشعب العظيم وهم يسطرون بأجسادهم انصع ملاحم المجد ضد الغزاة والمعتدين .. داعيا القطاع الصحي إلى بذل قصارى الجهود للإهتمام بالجرحى الذين مهما قدمنا لهم يظل قليلا بحجم ما قدموه خدمة لليمن وشعبه .

 وبدورهم أشاد الجرحى بهذه الزيارة .. مؤكدين مضيهم في دروب الجهاد ضد العدوان ومرتزقته .. مشددين على أنهم تواقون للعودة إلى الجبهات فور تماثلهم للشفاء .

كما أطلع وزير الصحة العامة والإسكان الدكتور طه المتوكل ومحافظ صعدة محمد جابر عوض على سير العمل في مبنى مستشفى الأمومة والطفولة .

وطاف الوزير والمحافظ ومعهما مدير عام مكتب الصحة العامة والإسكان يحيى شايم بمستشفى صعدة للأمومة والطفولة بأقسامه المختلفة الأشعة والعمليات التوليدية والعيادات الخارجية .

واستمع الوزير والمحافظ من شايم عن مراحل العمل في المستشفى ومستوى الإنجاز والذي بلغ بنسبة 80 % .

وفي الزيارة أكد الوزير المتوكل ان مستشفى الأمومة والطفولة سيقدم خدمات لكل أمراض الأطفال والنساء وبكادر نسائي متخصص.

كما اطلع المتوكل وعوض على سير العمل بمبنى المختبر المركزي وبنك الدم التابع لهيئة المستشفى الجمهوري.

عقب ذلك تفقد وزير الصحة العامة والإسكان الدكتور طه المتوكل ومحافظ صعدة محمد جابر عوض سير العمل في فرع المعهد العالي للعلوم الصحية .

واطلع الوزير والمحافظ على سير عملية التسجيل والقبول بالمعهد .. كما اطلعا على سير الدراسة في قسم القابلات .

واثناء الزيارة أشار وزير الصحة إلى ضرورة تطوير الأداء بالمعهد وتحسين مخرجاته .. مؤكداً على أهمية  دور القابلة في خدمة المجتمع ؛لافتاً إلى سعى الوزارة إلى إيجاد قابلة في كل قرية خلال الفترة القادمة.

كما قام وزير الصحة العامة والإسكان الدكتور طه المتوكل مع محافظ صعدة محمد جابرعوض بزيارة عدد من المنشئات الصحية الخاصة للإطلاع على وضعها القائم ومدى إستكمالها للشروط المعمول بها في الجانب الصحي  .

وفي الزيارة أكد الوزير المتوكل أن هذا النزول للإطلاع بعض الأعمال في المستشفيات والصيدليات الخاصة وتفقد مستوى تجهيزها وتصاريحها والكادر ومزاولة المهنة والأدوية وكذلك الأسعار .

 

ودعا المتوكل جميع المنشئات الصحية الخاصة للإلتزام بمعايير وزارة الصحة في جميع محافظات الجمهورية اليمنية.. مؤكدا أن النزول الميداني لن يستثني أحد بإذن الله تعالى وذلك لتطبيق المعايير ولوصول أدوية مأمونة وذو فاعلية وبسعر مناسب.

 

 

قد يعجبك ايضا