تدشين فعاليات المولد النبوي الشريف في محافظة إب

موقع أنصار الله  –  إب  –  20 صفر 1441هـ

دٌشنت بمحافظة إب ،اليوم السبت، فعاليات المولد النبوي الشريف للعام 1441 هجرية على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي التدشين أشار محافظ إب عبدالواحد صلاح إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية للتذكير بالسيرة العطرة للحبيب عليه الصلاة والسلام وإستلهام الدروس والعبر منها في تغيير واقع الأمة.

ولفت إلى أن التذكير بهذه المناسبة هو تذكير بقيم وأخلاق وصبر وشجاعة رسول الله التي ينبغي الاقتداء بها قولا وعملا .. حاثا على التحلي بأخلاقه ونهجه القويم.

وقال “لا يوجد حدث في التاريخ أجل وأعظم من المولد النبوي وليس هناك عند الله من هو أكرم على الإنسانية من رسول الله خاتم الأنبياء والمرسلين”.

وتطرق المحافظ صلاح إلى أن احتشاد الأمة حول رسول الله عليه الصلاة والسلام يعكس حبهم له وتعظيما لشأنه وقدره ومكانته .. مبينا أن مولده صلى الله عليه وسلم كان مولد للنور والهدى وإخراج الناس من الظلمات إلى النور من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد.

ودعا أبناء اليمن وأبناء محافظة إب بوجه خاص، إلى الوقوف صفا واحد في مواجهة العدوان ، وتعزيز الجبهة الداخلية ورفد المرابطين في الجبهات والحفاظ على أمن وإستقرار المحافظة والتسلح بالوعي والبصيرة بما يضمن تحقيق النصر على قوى العدوان والمرتزقة.

من جانبه أوضح مشرف المحافظة يحيى اليوسفي أن المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن تتطلب رص الصفوف ومواصلة رفد الجبهات بالرجال والمال والعتاد والسير على درب الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة دفاعا عن الوطن وسيادته واستقلاله.

وشدد على أهمية تعزيز الوعي باستمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان ووجوب إستمرار التحشيد للجبهات للدفاع عن الأرض والعرض حتى تحقيق النصر ودحر الغزاة والمحتلين.

فيما أكد فضيلة الشيخ الدكتور محمد المهدي في كلمة العلماء أن الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية يجسد مدى إرتباط اليمنيين بالرسول الكريم ومحبتهم ومناصرتهم له.

وتناول المعاني النبيلة والسامية لسيد الخلق أجمعين وخاتم الأنبياء والمرسلين والتي يجب الإقتداء بها قولا وعملا باعتبار ذلك من أهم عوامل النصر على أعداء الأمة.

واستعرض الدكتور المهدي قبسات من ذكرى مولده وسيرته ونهجه القويم الذي أنار الله به الكون .. لافتا إلى أن اليمنيين سيظلون متمسكين بسنته والسير على نهجه.

بدوره أكد نائب رئيس الجامعة الدكتور عبد الله الفلاحي في كلمة الأكاديميين بجامعة إب أن الشعب اليمني، يحتفل بذكرى مولده صلى الله عليه وآله وسلم للتذكير بأخلاقه وتعاليمه والسير عليها .

تخلل الفعالية بحضور وكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات وقيادات وأكاديميى الجامعة والقيادات العسكرية والأمنية والشخصيات الاجتماعية بالمحافظة قصيدة للشاعر فارس الشرماني .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com