مكتب التعليم الفني بأمانة العاصمة يدشن فعاليات المولد النبوي

موقع أنصار الله  –  صنعاء  –  28 صفر 1441هـ

دشن مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بأمانة العاصمة اليوم فعاليات وأنشطة إحياء المولد النبوي.

وفي الفعالية أشار مستشار المجلس السياسي الأعلى محمد مفتاح إلى أهمية الاحتفال بالمولد النبوي, لاستلهام الدروس والعبر من حياة الرسول الأعظم في البذل والعطاء والاقتداء بهديه والسير على نهجه القويم.

ولفت إلى أهمية تجسيد حب رسول الله في الأقوال والأفعال والارتباط به من خلال الالتزام بما جاء به واجتناب ما نهى عنه.

وأوضح مفتاح أن الاحتفال بالمولد النبوي يتزامن مع مرور خمسة أعوام من الصمود والثبات والعزة والكرامة وتحقيق الانتصارات في وجه العدوان .. معتبراً الابتهاج بهذه المناسبة رسالة لقوى العدوان باستمرار صمود اليمنيين.

فيما استعرض وكيلا أمانة العاصمة لشئون التعليم والشباب محمد البنوس ووزارة الأوقاف صالح الخولاني دلالات إحياء المولد النبوي في تعزيز قيم التسامح والإخاء والتكافل الاجتماعي .

وأشارا إلى مكانة أهل اليمن عند النبي الكريم ودورهم التاريخي في مناصرة الرسول عليه الصلاة والسلام في نشر الإسلام في مختلف أنحاء المعمورة.

وبينا أن مشروعية الاحتفال بالمولد النبوي مستمدة من القرآن الكريم لقوله تعالى “قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون ” .

فيما أشار مدير مكتب التعليم الفني بالأمانة الدكتور عادل المهدي إلى أن الاحتفال بميلاد النبي الكريم يعزز من الارتباط الوثيق بحب اليمنيين لرسول الله والتذكير بشمائله المحمدية.

ودعا طلاب المعاهد الفنية والمهنية بالأمانة إلى المشاركة في الفعالية المركزية والتي تمثل رسالة للخارج بمدى حب اليمنيين ووفائهم وارتباطهم بالنبي الخاتم.

تخلل الفعالية بحضور عدد من المسئولين بالوزارة ومكتبها بالأمانة وعمداء ومدربي وطلاب المعاهد الفنية والمهنية بأمانة العاصمة، قصيدة شعرية ووصلات فنية معبرة عن المناسبة لفرقة المسرح بمدرسة الأيتام بصنعاء.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com