فعاليات ثقافية في محافظة الحديدة بمناسبة المولد النبوي الشريف

موقع أنصار الله  –  الحديدة  –  30 صفر 1441هـ

نظمت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية اليوم فعالية خطابية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف .

وأكد القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد قحيم أهمية إحياء ذكرى مولد المصطفى صلوات الله عليه وعلى آله، تجديداً لميثاق العهد والولاء لقائد الأمة الذي بذل حياته من أجل إرساء دعائم الإسلام ونشر العدل والمساواة.

وأشار إلى المكانة العظيمة للرسول في نفوس أبناء اليمن، ودورهم في نصرة الإسلام ونشره في كافة المعمورة.

فيما أوضح وكيل المحافظة لشؤون الثقافة والإعلام عضو فريق المصالحة الوطنية علي قشر، أهمية المناسبة التي يحتفل بها العالم الإسلامي عامة واليمن خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها من حصار وعدوان .

وأشار قشر في الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة عبد الجبار أحمد ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الموانئ محمد إسحاق إلى  أن ذكرى المولد الشريف فرصة للتزود من شمائل وأخلاق المصطفى التي أرسى بها دعائم عزة الأمة التي تستند عليها تجاه كافة الأخطار المحدقة بها.

بدوره حث مشرف المحافظة أحمد البشري، الجميع للسير على خطى الحبيب المصطفى في جهاد أعداء الإنسانية ودعاة الحروب الذين كرسوا إمكانياتهم لطمس الهوية العربية والإسلامية والتي ستبوء جميعها بالفشل الذريع كلما كانت الأمة متمسكة بدينها وهدي رسولها .

فيما أشار نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الموانئ يحيى شرف الدين إلى الدلالات الكبيرة للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف صلى الله عليه وسلم والتزود بالإيمان والوعي والاقتداء بسيرته ومكارم أخلاقه.

وأكد أن ميناء الحديدة رغم الاستهداف المباشر من قبل قوى العدوان والحصار الجائر المفروض عليه، سيظل يؤدي دوره الوطني والإنساني من خلال توفير احتياجات الشعب اليمني من الغذاء والدواء والمشتقات النفطية .

إلى ذلك  دشن الملتقى الطلابي بجامعة إب بالتعاون مع الملتقى الأكاديمي والإداري فعاليات المولد النبوي الشريف.

وفي حفل تدشين الفعاليات التي أنشطة وندوات ومسابقات تستمر 15 يوما، استعرض وكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب، الدلالات والعبر المستوحاة من مولد النبي الكريم وسيرته العطرة.

وأكد على أهمية إحياء هذه المناسبة كونها تجمع المسلمين تحت راية واحدة رغم سعي الأعداء لتمزيقها .

من جانبه أكد رئيس الجامعة الدكتور طارق المنصوب على أهمية الإقتداء بالنبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

فيما تناول الدكتور فضل زيد، فضائل وشمائل الرسول الأعظم وأهمية السير على نهجه.

وبالتزامن بدأت بمديريتي الميناء والحوك محافظة الحديدة المسابقة الثقافية والعلمية لطلاب و طالبات الشهادة الثانوية العامة التي ينظمها مكتبي التربية والتعليم بالمديريتين بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف بمشاركة ١٨ مدرسة .

 وفي افتتاح المسابقة التي أقيمت في إطار الخطة العامة لمكتب التربية و التعليم بالمحافظة ـ إدارة الأنشطة المدرسية، للاحتفال بالمولد النبوي ثمن القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد قحيم ومشرف المحافظة أحمد البشري الجهود المبذولة في تنظيم هذه المسابقة .

وأوضحا أن حب أهل اليمن لرسول الله صلى الله عليه وسلم مشهود منذ القدم ولا يمكن لأحد أن ينكر ذلك ، والاحتفال بمولده منذ مئات السنين.

 هذا و قد فاز في المسابقة التي أقيمت في مدرسة بلقيس بمديرية الميناء فريق مدرسة أبو بكر الصديق ، وفاز في المسابقة التي أقيمت  بمدرسة خولة في مديرية الحوك فريق مدرسة الصباح، وسيمثلا المديريتين في تصفيات مديريات المدينة غدا الأربعاء.

كما نظمت مدرسة القدس الأساسية الثانوية للبنات بمديرية الميناء بمحافظة الحديدة فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلوات وأزكى التسليم .

وفي الفعالية التي حضرها القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ومدير مديرية الميناء علي عبيد، أشاد مشرف المحافظة احمد البشري بجهود إدارة ومعلمات وطالبات مدرسة القدس في تنظيم هذه الفعالية الثقافية.

وأكد أهمية الاحتفاء بذكرى الرسول الكريم الذي بعثه الله رحمة للعالمين .. لافتا إلى أن إحياء هذه المناسبة تدل على مدى الارتباط بالرسول الأعظم والسير على نهجه والاقتداء به.

من جانبها أشارت مديرية المدرسة بهجت العواضي إلى أن احتفال المدرسة بذكرى المولد النبوي الشريف تعبيرا عن حب النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

تخلل الفعالية التي حضرها أمين عام المجلس المحلي بمديرية الميناء حسن هادي رسمي ومدير التربية همدان الشامي فقرات فنية وإنشادية عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا