فعاليات في الثورة ومعين بالعاصمة صنعاء بمناسبة المولد النبوي الشريف

موقع أنصار الله  –  صنعاء  –  30 ضفر 1441هـ

أقيمت في مديرية الثورة بأمانة العاصمة فعالية بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية أكد مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين أن الاحتفال بذكرى مولد النبي صلى الله عليه وآله وسلم من الأمور المباحة .. موضحاً أن تعظيم الرسول الأعظم الذي أخرج الناس من الظلمات إلى النور واجب على كل مسلم .

واستنكر من الذين يدّعون أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي بدعة وهم غارقون في وحل الاحتفالات واللهو المحرم.

وقال العلامة شرف الدين ” إن هذه الذكرى العظيمة تجدد عهدنا وولائنا لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم متلمسين شرعه وآخذين بسنته فلم يكن لنبي قط منزلة كمنزلة رسول الرحمة والهدى” .. مشيراً إلى ضرورة الحرص على حضور الفعاليات والمناسبات التي تحيي وتعظم شعائر الله وسنة نبيه.

من جانبه أكد أمين العاصمة حمود عُباد أهمية الاحتفاء بذكرى مولد الحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم .. معتبراً الفرح بمولده صلى الله عليه وآله وسلم فرح بميلاد البشرية وبالقيم والأخلاق التي جاء بها.

وأوضح أن أمانة العاصمة ستكون تحفة فنية تتزين شوارعها وأحيائها وبيوتها بنور الفرح برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ومفعمة بالخير والرحمة والتكافل مع كل فقير ومحتاج.

ودعا الجميع إلى الخروج الكبير في ذكرى مولد النبي في الثاني عشر من ربيع الأول بميدان السبعين والمساهمة في القافلة الكبرى لدعم الفقراء والمساكين والمحتاجين بالأمانة.

 

بدوره ثمن عضو مجلس الشورى نائب رئيس اللجنة الإشرافية للاحتفال خالد المداني التفاعل الكبير والحضور الحاشد لأبناء مديرية الثورة .. لافتاً إلى أن التفاعل الشعبي والرسمي مع ذكرى المولد أغاض أعداء الأمة وأغضبهم وبدى واضحاً جلياً في إعلامهم.

حضر الفعالية مستشار المجلس السياسي الأعلى صالح السهمي وعضو مجلس النواب محمد الطوقي وعضوا مجلس الشوري لطف الجرموزي ومحمد المصري ومدير مديرية الثورة محمد الدرواني وأعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي والشخصيات الاجتماعية وجمع غفير من أبناء المديرية.

كما أقيم بمديرية معين بأمانة العاصمة اليوم حفل بمناسبة المولد النبوي، نظمها المجلس المحلي وإدارة الصحة والسكان بالمديرية.

وفي الحفل الذي حضره مدير المديرية أحمد الدوحمي, أكد أمين محلي المديرية يحيى الشاحذي أن الاحتفال بالمولد النبوي يعكس مدى حب اليمنيين للرسول عليه الصلاة والسلام.

ولفت إلى ضرورة التمسك بمنهج وأخلاق الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم في معاملات وشؤون الحياة .. داعيا أبناء المديرية إلى المشاركة في الفعالية المركزية بالعاصمة صنعاء.

فيما أكد مدير الشئون القانونية بأمانة العاصمة سامي شرف الدين، أهمية الاقتداء بالرسول الكريم عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم .. وقال “رسالتنا للعالم أن احتفال أبناء اليمن بمولده، إنما هو ارتباط عميق بالنبي العظيم وأخلاقه ومنهجه”.

وأكد شرف الدين أنه لن ينتصر اليمنيين خاصة والمسلمين عامة على الأعداء إلا بمبدأ الولاء لله ورسوله والعمل على تجسيد أخلاقه في حياتهم.

فيما اعتبر مدير الصحة بالمديرية الدكتور كمال أبو دنيا وعبد الجبار غنام في كلمة عن مدراء المراكز الصحية أن الاحتفال بالمولد النبوي مناسبة، عظيمة بعظمة ومكانة المصطفى عليه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأكدا أن القطاع الصحي بالمديرية سيقدم خدمات مجانية لأسر الشهداء والجرحى احتفاءً بهذه المناسبة رغم الظروف التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.

تخلل الحفل الذي حضره عدد مدراء المجمعات والمراكز الصحية بالمديرية أنشودة معبرة عن المناسبة.

 

 

 

قد يعجبك ايضا