صعدة تنظم العديد من الفعاليات الثقافية بمناسبة المولد النبوي الشريف

موقع انصار الله  –  صعدة  –  2 ربيع أول 1441هـ

تتواصل الفعاليات الطلابية والمهرجانات الكرنفالية التربوية بمدارس محافظة صعدة ، احتفاء بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبها وآله أفضل الصلوات وأزكى التسليم.

و نظم طلاب ومعلموا مدرسة الإمام علي  ومدرسة عثمان بن عفان ومدرسة الدستور بمديرية سحار ، صباح اليوم فعاليات تربوية، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبها وآله أفضل الصلوات وأزكى التسليم.

تخلل الفعاليات عدد من الكلمات والقصائد والفقرات الإنشادية والمسرحية والبرع الزوامل الشعبية التي عبرت في مجملها على أن الإحتفال بذكرى المولد النبوي يزيد الشعب اليمني قوة وصلابة في مواجهة العدوان ويعزز من الإرتباط الوثيق به صلى الله عليه وآله وسلم، كما دعت الكلمات الى التفاعل الجاد، والمشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام بمدينة صعدة.

وفي مديرية الصفراء أقامت مدرسة الإمام زيد بن علي بمنطقة المقاش ، فعالية خطابية وثقافية بمناسبة المولد النبوي الشريف، رفعت فيها الشعارات المعبرة عن المناسبة العظيمة، والكلمات والقصائد الشعرية للطلاب والمعلمين والتي اشارت الى أهمية وعظمة هذه المناسبة الدينية العظيمة.

كما نظم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة صعدة فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والتسليم برعاية وزير الصحة طه المتوكل ومحافظ المحافظة محمد جابر عوض

وفي الفعالية التي حضرها وكيلا المحافظة صالح عقاب وعبدالله القاسمي وعدد من الشخصيات الإجتماعية والعاملين في المجال الصحي  ، ألقيت العديد من  الكلمات الدالة على دور اليمنيين في نصرة الرسول والإسلام.

وشدد المحافظ على أهمية استنهاض الهمم ليكون المولد النبوي مناسبة للعطاء والتحرك الجاد خصوصا في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.. مؤكدا على أهمية الاقتداء بالرسول الكريم والتأسي به.

وأكد على أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف كونها مناسبة تغيض الأعداء ومحطة للتزود بقيم الفداء والتضحية والتحرك في الميدان

إلى ذلك  نظم قطاع الشؤون الإنسانية ممثل بالهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة ومكتب الشؤون الإجتماعية والعمل وعدد من منظمات المجتمع المدني فعالية ثقافية بمناسبة المولد النبوي.

وفي الفعالية أكد المشاركون على أهمية وعظمة إحياء ذكرى المولد النبوي بما يليق بمكانة وعظمة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم لدى اليمنيين.

كما نظمت هيئة المستشفى الجمهوري بمحافظة صعدة  فعالية ثقافية للعشرات من الأطباء والممرضين في القطاع الصحي بالمستشفى بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف .

الفعالية تخللها العديد من المشاركات  المشاركات الخطابية والشعرية التي استعرضت سجايا وخصال رسول الأمة محمد صلى الله عليه وآله.

كما حثت المشاركات جميع الكادر الطبي إلى تجسيد الاحسان الذي كان صفة لنبي الرحمة محمد صلوات الله عليه وعلى آله في المعاملة مع المرضى والجرحى والمصابين لإقتداء فعلي به وبأخلاقه العالية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com