الحديدة.. فعاليات شعبية ورسمية واسعة بمناسبة المولد النبوي الشريف

موقع أنصار الله  –  الحديدة  –  6 ربيع أول 1441هـ

نظم مجمع المحاكم والنيابات بمحافظة الحديدة، اليوم الأحد، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي.

وخلال الفعالية أشار القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم إلى أهمية الإحتفال بذكرى مولد رسول الهدى الذي إيذانا بنهاية عهد الظلم وبداية عهد يسوده الخير ويتحقق العدل والمساواة بين بني البشر.

واعتبر القضية التي تعاني منها الأمة خاصة اليمن امتدادا للقضية التي بذل من أجلها رسول الهدى حياته للانتصار للدين ورفع راية الحق والجهاد ضد الأعداء من العدو الصهيوني الذي يمارس اليوم أبشع الجرائم بحق الشعوب العربية في ظل صمت عربي ودولي معيب.

وفي الفعالية التي حضرها مشرف المحافظة أحمد البشري وأعضاء السلك القضائي والمحاكم والنيابات بالمحافظة، أكد رئيس نيابة استئناف المحافظة القاضي هادي عيضة أهمية إحياء هذه المناسبة، خصوصاً والعالم العربي والإسلامي يشهد خلال المرحلة الراهنة مؤامرة على الأمة لعزلها وإبعادها عن نهج المصطفى.

وأكد أن التأريخ مليء بالأحداث والحقائق التي تدحض المزاعم والأكاذيب التي ينتهجها أعداء الاسلام والمسلمين والتي ينبغي على كل مسلم ومسلمة وضعها بعين الاعتبار حتى لا يقعون فريسة سهلة للعدو في تحقيق آماله.

بدوره أوضح مفتي المحافظة الشيخ محمد مرعي أهمية ذكرى المولد النبوي التي يحتفي بها العالم الإسلامي قاطبة.

وشدد على ضرورة مواصلة العمل وتوحيد الكلمة من أجل مواصلة الدعوة المحمدية التي أرسى مداميكها الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام.

من جانبه أشار رئيس الشعبة التخصصية المدنية بمحكمة الاستئناف القاضي محمد الجوبي إلى أهمية الاحتفال بذكرى مولد النور الذي يمثل أسوة للأمة على طريق الخير.

إلى ذلك أشار المحامي نبيل المسوري في كلمة نقابة المحامين إلى أن مولد النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم كان بداية لعهد جديد للأمة من خلال الوقوف في وجه الظلم ونشر العدل والسلام للبشرية جمعاء.

واعتبر هذه المناسبة، فرصة لتجديد العهد والوفاء لنبي الأمة، خاصة في هذه المرحلة التي تشهد تكالب الأعداء على الأمة العربية والإسلامية.

ونظم مكتب الصحة العامة والسكان  بمديرية الحوك محافظة فعالية احتفالية في ذكرى المولد النبوي.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة مجدي الحسني ونائب مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور محمد قطقط، أكد وكيل المحافظة عبد الجبار أحمد محمد، أهمية الإحتفال بهذه المناسبة الدينية الجليلة.

وأشار إلى أن إحياء هذه المناسبة الدينية يهدف إلى تعزيز الوعي المجتمعي ويعزز الارتباط بمنهج وسيرة الرسول الأعظم العطرة والاقتداء به وبأخلاقه وقيمه الإسلامية والجهادية.

ولفت الوكيل عبدالجبار إلى أن أهل اليمن كانوا من أوائل من نصروا رسول الله من خلال الأوس والخزرج وسيظلون يتسابقون على نصرته.

فيما أشار مدير مديرية الحوك علي باري جرب ومدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور شوقي هتان إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة، يؤكد الإرتباط بالنبي صلى الله عليه وآله وسلم الذي سيظل إرتباطا قويا رغم العدوان والحصار.

وأوضحا أن إحياء هذه المناسبة تعيد للأمة العربية والإسلامية مجدها وعزتها ومكانتها  وتذكرها بسيرة الرسول الأعظم.

وفي ختام الفعالية كرم وكلاء المحافظة ومدير المديرية ومدير مكتب الصحة رؤساء الأقسام وعمال النظافة في المرافق الصحية العامة والخاصة بالمديرية.

الى ذلك نظمت السلطة المحلية بمديرية المراوعة اليوم فعالية إحتفائية في ذكرى المولد النبوي الشريف صل الله عليه وآله وسلم.

وفي الفعالية التي حضرها مدير المديرية أدهم ثوابة، أشار أمين محلي المديرية قاسم ربيع شيدلي إلى أهمية إحياء ذكرى مولد الرسول الكريم الذي أخرج الأمة من الظلمات إلى النور.

من جانبه استعرض الشيخ موسى معافا في كلمته عن العلماء مناقب وأخلاق وأمانة ووفاءً رسول الله صل الله عليه وسلم.

وأكد أهمية العودة إلى القرآن لكريم وسنة رسول الله في سلوكياتنا وتعاملنا اليومي مع بعضنا البعض حتى نستطيع النصر على أعداء الأمة الإسلامية.

إلى ذلكنُظمت بمحافظة الحديدة اليوم فعالية احتفالية بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية التي نظمها مكاتب المالية والجمارك والضرائب وفرع هيئة الزكاة ، أكد القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم أهمية هذه المناسبة الدينية التي تعيد للأمة وعيها وترشدها لغايتها الصحيحة في التصدي لأعداء الاسلام.

وخلال الفعالية التي حضرها وكيلا المحافظة عبد الجبار أحمد محمد ومجدى الحسني ومدراء عموم الجهات المنظمة أكد مشرف المحافظة أحمد البشري أن إحياء ذكرى مولد المصطفى يعد في صميم الاقتداء والتأسي لهدى النبي وتعظيم للتضحيات التي قدمها لإعلاء كلمة الله.

بدوره أوضح الشيخ علي صومل في كلمة العلماء ان الاحتفاء بالمولد النبوي هو إحياء لسيرة المصطفى وتجديدا لإيماننا بدعوته وتوحيد الأمة الإسلامية في مواجهة اعداء الإسلام والمسلمين .

واستعرض صومل الأحداث والمعجزات التي حصلت بالتزامن مع مولد المصطفى والتي كانت دلائل واضحة لأعداء الاسلام بأن عهدا جديدا أتى بمولد هذا النبي بما لايدع مجالا للشك بأن البشرية قد دخلت عهدا جديدا يسود فيه العدل على يد هذا النبي والقائد العظيم .

 

كما شهدت مدينة الحديدة امسيات ثقافية وخطابية في كلا من مديرية الميناء والحوك والحالي  بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه وٱله افضل الصلاة وازكى التسليم.

 والقيت في هذه الامسيات عدد من الكلمات المعبرة عن اهمية وعظمة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف وارتباط اليمنيين برسولهم محمد صلى الله عليه وٱله وسلم.

كما شهدت كلا من مديرية برع وباجل والحجيلة والسخنة فعاليات متنوعة ثقافية وخطابية وانشادية وقصائد شعرية وفقرات مسرحية بمناسبة مولد اعظم واجل واعز من عرفته البشرية محمد صلى الله عليه وٱله وسلم.

ولفتت كلمات المشاركين الى اهمية الاقتداء بالرسول الاعظم محمد صلى الله عليه وٱله وسلم  واكد الحاضرون انه لولا الولاء والانتماء لمحمد صلى الله عليه وٱله وسلم ماشن علينا العالم كل هذا العدوان.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com