اجتماع بوزارة الاوقاف سبل تنفيذ التوجيهات الرئاسية بشأن مكافحة الفساد

موقع أنصار الله  –  صنعاء  –  7 ربيع أول 1441هـ

ناقش اجتماع موسع اليوم بصنعاء برئاسة وزير الأوقاف والإرشاد نجيب ناصر العجي، سبل تنفيذ التوجيهات الرئاسية بشأن مكافحة الفساد ومحاربة الرشوة والابتزاز بديوان عام الوزارة ومكاتبها بالمحافظات.

وتطرق الاجتماع الذي ضم نائب وزير الأوقاف العلامة فؤاد محمد ناجي إلى الإجراءات العملية لتنفيذ ما جاء في مضمون مذكرة مكتب الرئاسة بشأن التوجيهات الرئاسية لحصر الخدمات التي تقدمها الوزارة والجهات التابعة لها والرسوم المستحقة قانونا لكل خدمة.

كما تطرق الاجتماع بحضور وكلاء الوزارة عبدالرحمن القلام وقطاعات التوجيه والإرشاد العزي راجح وتحفيظ القرآن صالح الخولاني والوصايا والترب القاضي فضل الأكوع والاستثمار صالح خميس، إلى الجوانب المتصلة بتفعيل إدارة الشكاوى وتخصيص رقم لاستقبالها في كل جهة وتعليق لوحة إرشادية في مكان بارز تتضمن الخدمات ورسومها القانونية والمدة الزمنية والوثائق المطلوبة لإنجازها.

وفي الاجتماع شدد وزير الأوقاف والإرشاد على ضرورة تفعيل إدارة خدمة الجمهور في كل جهة لاستقبال وإنجاز معاملات المواطنين.

ولفت إلى أهمية تنفيذ ما جاء في المذكرة الرئاسية بشأن مكافحة الفساد وحصر كافة الخدمات التي تقدمها وزارة الأوقاف ومكاتبها والرسوم المستحقة قانونا لها بما يضمن عدم دفع أي رشاوى أو حصول ابتزاز لأي مواطن.

فيما أوضح نائب وزير الأوقاف والإرشاد أن الوزارة كان لها السبق في إنشاء إدارة خدمة الجمهور منذ فترة .. مبينا أن الوزارة افتتحت خلال اليومين الماضين إدارة للشكاوي ووضع مهام خاصة بها وكادرها وتخصيص أرقام للتواصل عبرها (772123030) (274175).

وأكد أهمية رفع تقرير يومي من إدارة الشكاوى بمضمون ما تم استقباله من شكاوى وحلها بما يكفل تحسين أداء القطاع الوقفي والإرشادي .. مشددا على ضرورة اضطلاع الخطباء بدورهم في تعزيز الوعي المجتمعي بمخاطر الرشوة على الفرد والمجتمع بصورة عامة.

حضر الاجتماع الوكيل المساعد لقطاع لأوقاف القاضي عبدالرحمن النزيلي ورئيس المكتب الفني مجاهد كحلا ونائب رئيس المكتب الفني عبداللطيف المعلمي ومدير الإعلام والعلاقات والمؤتمرات مجاهد راجح ومدير التخطيط عصام الحمزي ومدير الخدمات غمدان المعلمي ومدير البحوث مختار شرف الدين ومدير الاستثمار عبدالحكيم الشامي.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com