فعاليات شعبية ورسمية في صنعاء والأمانة بمناسبة المولد النبوي الشريف

موقع أنصار الله  –  صنعاء  –   7 ربيع أول 1441هـ

أقيمت في محافظة صنعاء والأمانة، اليوم الاثنين، العديد من الفعاليات الرسمية والشعبية بمناسبة المولد النبوي الشريفز

مديريتي الثورة والسبعين

في مديرية الثورة فعالية ثقافية ولقاء موسع بمديرية الثورة بحضور مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى السفير عبدالاله حجر ورئيس الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات إبراهيم الحيفي، أشاد عضو مجلس الشورى يحيى المهدي بتفاعل أبناء أمانة العاصمة في تنظيم الأنشطة بذكرى المولد النبوي والذي يدل على حب وتعلق اليمنيين بالرسول الكريم.

ودعا الجميع إلى التفاعل مع الفعالية المركزية بهذه المناسبة المولد النبوي وإظهار الفرحة بهذه الذكرى العطرة التي ينبغي استلهام الدروس والعبر من حياته وسيرته العطرة.

من جانبه أشار عضو مجلس الشورى محمد المصري إلى دلالات احياء ذكرى المولد النبوي في التعبير عن ولاء اليمنيين للرسول الكريم وتعظيماً ورفعا لقدره ومنزلته .

وفي الفعالية التي حضرها وكيل وزارة التخطيط علي الكحلاني والوكيل المساعد للأمانة ناجي القوسي، أشار وكيل وزارة الأوقاف الشيخ صالح الخولاني إلى أن مظهر الاحتفال برسول الله يدل على حكمة اليمنيين وعظمتهم وقيم أخلاقهم وتعلقهم بالنبي الكريم.

ولفت إلى أن اليمنيين يدركون عظمة المناسبة والذي سيعقبه فتح قريب وسيغيضون الكفار بذلك .. مبينا أهمية المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية في 12 من ربيع الأول.

وألقيت كلمات من عضو رابطة علماء اليمن العلامة طه الحاضري ومدير المديرية محمد الدرواني ومسؤول الدائرة الاجتماعية حسين المتميز ورئيس المكتب الإشرافي بالمديرية القاضي إبراهيم الكبسي، أشارت إلى أن مناسبة المولد النبوي مناسبة إيمانية يتزود الجميع منها قيم ومنهج وأخلاق المصطفى عليه الصلاة والسلام.

ودعت الكلمات أبناء مديرية الثورة إلى المشاركة في الفعالية المركزية ما يعكس عظمة وحب اليمنيين لخاتم الأنبياء والمرسلين .. مؤكدةً أهمية رفد الجبهات بالمال والرجال.

تخلل الفعالية بحضور عدد من أعضاء المجلس المحلي بالمديرية والشخصيات الاجتماعية قصائد شعرية وفقرات إنشاديه لفرقة فتية المسيرة عبرت عن المناسبة.

إلى ذلك نظمت المنطقة الأمنية بمديرية السبعين ، حفل بمناسبة ذكرى المولد النبوي حضره مدير أمن الأمانة العميد ركن معمر هراش، ومدير المديرية محمد ناجي، حيث أوضح وكيل الأمانة المساعد عبدالله محرم، أهمية احياء هذه المناسبة لما تمثله من محطة للتزود من نهج وخلق المصطفى صلوات الله عليه وآله وسلم.

من جانبه أشار مدير المنطقة الأمنية بحي القادسية بالسبعين العقيد الركن عامر الشيبري، إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة بما يعزز من الارتباط بالرسول الكريم.

مديرية الوحدة

نُظمت بمديرية الوحدة بأمانة العاصمة فعالية بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم حضرها رئيس اللجنة العليا للانتخابات القاضي محمد السالمي، حيث استعرض الوكيل المساعد بأمانة العاصمة رئيس اللجنة التنفيذية للاحتفال بالمولد النبوي عبدالوهاب شرف الدين المعاني العظيمة والدروس والعبر التي تحتاج إليها الأمة الإسلامية من سيرة الحبيب محمد صلى الله عليه وآله وسلم ..

 

وأشار إلى أهمية غرس القيم الإيمانية والتاريخية لهذه المناسبة العظيمة في قلوب المسلمين وتذكير العالم الإسلامي بها.، مؤكدا أن مولد خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم شكل ميلاد أمة كانت وستظل خير أمة أخرجت للناس، تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر.

وأوضح أنه بمولد الرسول الأعظم الهادي الأمين محمد بن عبد الله صلوات الله عليه وسلامه امتلأت الدنيا نوراً وهداية، فجاءت تعاليم الإسلام السمحة ليعم معها السلام والخير والمحبة والعدل بين الناس أجمعين، داعيا الجميع إلى المشاركة الواسعة في الاحتفال المركزي بميدان السبعين، وبما يتناسب مع مكانة الرسول محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم .

فيما أكد رئيس لجنة التعبئة الدكتور أحمد الشامي ونائب رئيس اللجنة التنفيذية للاحتفال بالمديرية عبدالله الظرافي أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة التي تعكس ارتباط اليمنيين بالرسول الكريم عليه وآله أفضل الصلاة وأتم السلام

ولفتا إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي بهذا الزخم الكبير يمثل رسالة قوية للعالم أن الشعب اليمني يرفض الظلم والذل والهوان، وأنه شعب الإيمان والحكمة وسيعيش حراً كريماً أبياً رغم المعاناة والحصار.

تخلل الفعالية، التي حضرها رئيس المكتب الفني بالأمانة معتصم عباد ومدير عام المديرية صالح الميسري والأمين العام خالد حميد وعدد من أعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي بالمديرية والشخصيات الاجتماعية، عدد من القصائد والفقرات الإنشادية المعبرة.

مديرية شعوب

أٌقيمت بمدية شعوب بأمانة العاصمة فعاليات احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.

 

وفي فعالية بمدرسة الظرافي بالمديرية أشاد وكيل الأمانة المساعد هاشم الوزير بجهود القطاع التربوي بالمديرية والمدراس الحكومية والأهلية في تنظيم فعاليات بهذه المناسبة.

وأشار إلى أن مظاهر الفرحة بذكرى المولد النبوي، تعم أحياء وحارات ومدارس مديريات الأمانة ما يؤكد مدى حب اليمني للرسول الأعظم وسيرته العطرة.

وفي الفعالية التي حضرها مدير المديرية مهدي عرهب، ألقيت كلمتان من مدير المنطقة التعليمية بالمديرية الدكتور عصام العابد ونائب رئيس اللجنة الإشرافية بالمديرية عبدالله الكول، أكدا أهمية الإحتفال بهذه المناسبة العظيمة.

ودعيا الجميع إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية يوم 12ربيع الأول بالعاصمة صنعاء بما في ذلك مدارس الأمانة.

إلى ذلك نظم أبناء حي الحشيشية فعالية، أشاد رئيس لجنة الشؤن الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب، بتفاعل وجهاء المديرية في دعم وتسيير قوافل الدعم للمرابطين.. مشيرا إلى  أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية الجليلة .. داعيا إلى المشاركة في الفعالية الكبرى بميدان السبعين.

وفي الفعالية التي حضرها نائب رئيس الحنة الإشرافية للاحتفال عبدالله الكول، أشارت كلمات إلى أهمية الاحتفالات بهذه المناسبة لتجديد العهد لرسول الله صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله والإقتداء والتأسي بسلوكياته.

كما نظما أبناء حي مسيك فعالية بحضور مدير المديرية مهدي عرهب وعدد من الشخصيات الاجتماعية والوجهاء.

وألقيت في الفعالية كلمات استعرضت حياة النبي وسيرته العطرة .. موكدة أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية بما يليق بمكانتها وعظمتها في نفوس اليمنيين.

تخللت الفعالية فقرات عبرت عن عظمة المناسبة.

النادي الأهلي بصنعاء

ونظم النادي الأهلي بصنعاء احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم .

وألقيت كلمات من قبل وكيلة وزارة الشباب والرياضة لقطاع المرأة هناء العلوي والوكيل المساعد لقطاع الشباب علي المؤيد ومدير المساجد بوزارة الأوقاف والإرشاد محمد الفقيه ومدير مكتب الشباب والرياضة بأمانة العاصمة عبد الله عبيد والمسئول الثقافي للنادي جمال الحضرمي، أكدت في مجملها أهمية السير على نهج الرسول واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة في تعزيز قيم الإخاء والتراحم والتمسك بمبادئه في الصبر والثبات ونصرة الحق.

وأبرزت الكلمات جوانب العظمة في شخص الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وسيرته التي جسدت الصدق والأمانة والرحمة بالإنسانية وكل المخلوقات في أزهى صورها ومعانيها.

وأشارت إلى أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف لاستحضار سيرة النبي العطرة والغنية بالدروس والعبر وتحفيز الشباب على التشبث بقيم ومبادئ دينهم الحنيف.

وبينت الكلمات أن الشعب اليمني يحتفي بالمولد النبوي سنويا لما تكتسبه هذه المناسبة الدينية من أهمية في نفوس أبنائه  ويعبر عن هويتهم الإيمانية وعلاقتهم الوثيقة برسول الرحمة وعن تقديرهم وتوقيرهم للرسالة الإلهية.

وأوضح المتحدثون أن ميلاد الرسول الأكرم سيدنا محمد مثل محطة مهمة وفاصلة في تاريخ البشرية ومولداً للإنسانية أعادها إلى الحياة الكريمة القائمة على موازين العدل والمساواة والأخوة ومبادئ التكافل والتراحم والقيم الحميدة والأخلاق النبيلة السامية.

وتضمنت الفعالية فقرات فنية وإنشادية وقصائد شعرية عبرت في مجملها عن عظمة هذه المناسبة التي نحتفل فيها بذكرى ميلاد الرسول الخاتم والنبي الأكرم سيدنا محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم والمناقب والصفات الحميدة لسيد الخلق .

وعكست الفقرات مشاعر وصور الفرحة والابتهاج بمولد النور الخالد وفخر الإنسانية النبي الأمي الذي ختم الله به رسالات السماء وعطر بمبعثه الكون والوجود.

أمن محافظة صنعاء

ونظمت إدارة أمن محافظة صنعاء فعالية بذكرى المولد النبوي الشريف أشاد فيها محافظ المحافظة  عبدالباسط الهادي بجهود الأجهزة الأمنية في مكافحة الجريمة وضبط المجرمين، مثمناً دورها في استتباب الأمن والحفاظ على السكينة العامة.

وأشار إلى أهمية الاقتداء بأخلاق الرسول الأعظم والسير على نهجه.. لافتاً إلى دور الاجهزه الأمنية في إنجاح فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف.

فيما أوضح وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن اللواء رزق الجوفي أن إحياء ذكرى المولد النبوي تجسيد للعلاقة التي تربط اليمنيين بالرسول الكريم.. مؤكداً ضرورة الاقتداء بأخلاق الرسول الكريم والسير على نهجه قولا وعملا في الميدان.

وأشاد بجهود ضباط وأفراد الامن في مكافحة الجريمة وضبط الجريمة قبل وقوعها.. مؤكدا جهوزية الأجهزة الأمنية للتصدي لكافة المحاولات الرامية لإقلاق السكينة العامة.

وفي الفعالية  التي حضرها وكيل أول المحافظة حميد عاصم والوكيلين عبدالقادر الشاوش وطالب دحان ومديرا أمن المحافظة العميد عزيز الجرادي وأمن أمانة العاصمة العميد معمر هراش، استعرض مستشار وزارة التربية محسن الحمزي نبذة عن دور اليمنيين في نصره الدين والرسول الكريم منذ فجر الإسلام.

وأشار  إلى أهمية التمسك بالقرآن والمسيرة النبوية في مواجهة العدوان على الوطن، لافتا إلى أن ما يتعرض له اليمن من عدوان ممنهج ليس الا لتمسك أحفاد الأنصار بالنهج المحمدي

الاتحاد التعاوني الزراعي

كما أقيم بصنعاء فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي، نظمها الاتحاد التعاوني الزراعي وفروعه وجمعياته التعاونية الزراعية والمزارعين بالمحافظات.

وفي الفعالية التي حضرها وزير الزراعة والري المهندس عبد الملك قاسم الثور وعضو مجلس الشورى محمد عائض النصيري، أشار الشيخ عبدالملك الحليلي إلى أهمية الاحتفال بمولد سيد البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم .

ولفت إلى أن للمسلمين الحق في أن يفرحوا بهذه المناسبة الدينية الجليلة .. مبينا أن الاحتفال بالمولد النبوي، محطة لاستلهام العبر والعظات من سيرته عليه الصلاة والسلام الذي بعثه متمما لمكارم الأخلاق وتنوير البشرية وهدايتها.. معتبرا إحياء هذه المناسبة، فرصة لتعزيز وتقوية الإرتباط بالرسول الكريم وسيرته العطرة التي تعد منهاج حياة وسلوك يجب التأسي بها.

وقال الشيخ الحليلي” إن الاحتفالات بالمولد النبوي، ليس بدعة كما يدعي البعض، لكنها إحدى الشعائر الدينية التي ينبغي الإحتفال بها والارتباط بالرسول الكريم يعني الارتباط بالقيم والأخلاق، وتمسكنا بهذه الأخلاق والمبادئ والقيم التي جاء بها النبي الأعظم”.

وحث على أهمية استحضار النبي الكريم في كل الأعمال والحرص على تنشأة الأجيال على سيرة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم وغرس القيم والأخلاق الحميدة في نفوسهم وصولا إلى تنشأة أجيال متسلحة بالعلم والمعرفة والأخلاق ومحبة نبيها الكريم.

من جانبه استعرض ممثل اللجنة التحضيرية للاحتفال مستشار وزارة الزراعة والري يحيى اسماعيل الحوثي، نبذة من صفات المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم والمعجزات التي ميزه الله تعالى بها ودوره في هداية البشرية وإخراجها من الظلمات إلى النور.

وأشار إلى دلالة الاحتفال بهذه المناسبة الدينية والتي تمثل رسالة قوية للعالم أن الشعب اليمني، مستمد قوته وصموده من ارتباطه بمنهاج الرسول الأعظم في مواجهة العدوان والتحديات والمؤامرات التي تحاك ضد أبناء الأمة الإسلامية.

ودعا إلى أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات الدينية لإحياء مولد سيد المرسلين محمد عليه الصلاة والسلام .. مبينا ان طاعة الرسول وحبه مرتبط بطاعة الله.

 

بدوره رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي محمد محمد بشير، أشار إلى حرص الاتحاد التعاوني الزراعي وفروعه وجمعياته التعاونية والمزارعين في مختلف المحافظات على إحياء هذه المناسبة الدينية للتأسي بمنهاجه وسيرته عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وعبر عن فخر واعتزاز اليمنيين بإحياء هذه المناسبة الدينية سيما في ظل ما يتعرض له من عدوان وحصار، ما يؤكد أنه شعب لا يقهر ومتمسك بكتاب الله وسنة الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام عملا وسلوكا وأخلاقا.

تخلل الفعالية قصيدة عن حب اليمنيين للشاعر عبدالباري عبيد وفقرة استعراضية للإدارة العامة للإرشاد والاعلام الزراعي حول المحاولات اليائسة التي يسعى اليهود إلى طمس الهوية الاسلامية.

حضر الفعالية وكيل وزارة الاوقاف والارشاد صالح خميس وأمين عام الاتحاد التعاوني الزراعي جواد العريفي.

مؤسسة جود الرحمن لرعاية اليتيمات

نظمت مؤسسة جود الرحمن لرعاية اليتيمات بصنعاء حفلاً فنياً وخطابياً بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله الصلاة والسلام.

وفي الحفل أكد عضو مجلس الشورى خالد المداني أن الاحتفال برسول الله صلوات الله عليه وعلى آله هو احتفال بالمحبة التي خصها الرسول الكريم لليمنيين الذين قال فيهم نحو 40 حديثاً.. مشيرا إلى أن اليمنيين يبجلون ويوقرون الرسول الأعظم والاحتفال بمولده إرث يمني فريد أباً عن جد.

وتطرق المداني إلى الدور الريادي الإسلامي والإنساني لمؤسسة جود الرحمن في رعاية اليتيمات اللائي يحتجن الرعاية والدعم والتأهيل.. داعيا إلى بذل المزيد من الاهتمام بهذه الشريحة.

ودعا اليمنيين إلى تتويج احتفالاتهم بالمولد النبوي بالمشاركة الفاعلة يوم 12 ربيع الأول في ميدان السبعين.

وفي الحفل الذي حضره نائب وزير الكهرباء عبد الغني المداني، ووكيل أمانة العاصمة ابراهيم المأخذي أكد رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب أن ما تقوم به مؤسسة جود الرحمن في خدمة ورعاية اليتيمات يجعل القائمين على هذه المؤسسة في جوار نبي الله محمد يوم القيامة.

وأشار إلى أنه من دواعي الفخر والاعتزاز أن تكون هذه الفعالية تعبير عن حب هذه الفئة وحب اليمنيين للرسول الأعظم محمد صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله، موضحاً أن الشعب اليمني قاطبة يحتفل بمولد الرسول في كل عام.

فيما تطرقت رئيسة مؤسسة جود الرحمن نادية حجر إلى ما تقوم به المؤسسة في خدمة اليتيمات امتثالاً لأوامر الله عز وجل وتأسياً بتوجيهات رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي حث على رعاية اليتيم.

حضر الحفل الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية السبعين محمد الصادق ومدير الشئون الاجتماعية بأمانة العاصمة ناصر الكاهلي.

مستشفى زايد بأمانة العاصمة

أقام مستشفى زايد للأمومة والطفولة بأمانة العاصمة, فعالية احتفالية في ذكرى المولد النبوي الشريف,

وفي الفعالية أشاد مديرمديرية بني الحارث حمد بن راكان الشريف بجهود أبناء المديرية وكافة المؤسسات والهيئات الحكومية في إطارها في إقامة الفعاليات التي تعبر عن عظمة المناسبة .

وأشار إلى أن مظاهر الاحتفالات والفرح والسرور التي تعم كافة أرجاء ومديريات أمانة العاصمة بهذه المناسبة أسهمت بشكل كبير في توحيد الصفوف وجمع الكلمة والتفاف المجتمع حول حب الرسول الأعظم والارتباط به .

وحث جميع أبناء المديرية إلى الحشد والمشاركة في الفعالية المركزية بميداني السبعين في الـ في الـ 12 من ربيع الأول.

 

من جانبه أكد مدير المستشفى الدكتور رياض الشامي أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف هو تذكير بالرحمة والقيم والمبادئ التي جاء بها الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم .. مشيرا إلى أهمية تجسيد محبه الرسول صلى اله عليه وآله وسلم قولاً وعملاً وتعزيز القيم الدينية السمحاء والنهوض بالأمة في مواجهة الأعداء.

ولفت إلى أن المستشفى سيقدم منح طبية في استقبال كافة المعاينات والفحوصات بتخفيض 30 في المائة لكافة المواطنين إلى جانب ما يقدمه المستشفى من خدمات طبية مجانية معتادة من استقبال الولادات الطبيعية والقيصرية .

كما القيت عدد من الكلمات استعرضت في مجملها نبذة من سيرة الرسول الاعظم .. مشيرة إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف ليس مجرد رفع شعارات أو إقامة للفعاليات بل للاقتداء والاتباع لسيرة ونهج المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

وفي الفعالية كرم مدير المديرية الشريف ومدير المستشفى الشامي الجرحى بالمستشفى وتوزيع الهدايا الرمزية لهم .

قافلة غذائية من مديريات القطاع الغربي بمحافظة صنعاء

قدمت مديريات بني مطر والحيمتين ومناخة وصعفان بمحافظة صنعاء قافلة غذائية ومالية كبرى للمرابطين في الجبهات.

وأثناء تقديم القافلة أشاد وكيل القطاع الغربي أحمد الصماط بسخاء وكرم قبائل المديريات وتضحياتها في الدفاع عن الدين والوطن.

ولفت إلى أن تقديم القافلة يجسد التمسك بالنهج المحمدي في البذل والعطاء في سبيل الله والذود عن الوطن..

فيما أشار أمين عام محلي مناخة علي غالب إلى أن القافلة تأتي ضمن قافلة الرسول الأعظم المقدمة من المحافظة احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف عليه وآله أفضل الصلاة والتسليم.

واعتبر أن تقديم القافلة أقل ما يمكن تقديمه لأبطال الجيش واللجان الشعبية في ميادين العزة والكرامة والشرف نظير ما يقدمونه من تضحيات دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره.

فيما أشار الشيخ راجح اليسري إلى استعداد قبائل القطاع لتقديم المزيد من قوافل الغذاء والرجال حتى تحقيق النصر..

من جانبه دعا مدير مديرية صعفان منير الكبسي، قبائل المحافظة لتقديم المزيد من التضحيات دفاعا عن الأرض والعرض، مؤكداً أهمية المشاركة الفاعلة في فعالية الاحتفاء بالمولد النبوي في ميدان السبعين ودم دعم قافلة الرسول الأعظم للمرابطين في ميادين الصمود.

فعاليات بسنحان ونهم وصعفان

نظمت بمديرية سنحان محافظة صنعاء فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف، بحضور مدير المديرية مجاهد عايض، حيث أشار مسئول الثقافة القرآنية بالمحافظة هيثم ناجي وعبدالباسط الدولة إلى أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي لتعزيز الارتباط بني الرحمة والإنسانية محمد عليه الصلاة والسلام.

فيما أشارت كلمة الفعالية التي ألقاها العلامة طه الحاضري إلى أن اليمنيين هم أول من ناصروا رسول الله وبايعوه وسارعوا في فك الحصار عليه في شعب أبي طالب، مؤكدة  على ضرورة استلهام الدروس والعبر من السيرة المحمدية، خاصة في ظل التحديات الراهنة وﺇﻳﺼﺎﻝ رسالة للعالم بتمسك أبناء اليمن بنهج الرسول الأعظم ونصرة الدين.

وفي مديرية نهم أقيمت فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف، أشار خلالها وكيل المحافظة شايف عاصم إلى ضرورة المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية وتجسيد التمسك بنهج النبي الأعظم قولا وعملا.

ولفت إلى أهمية المساهمة في دعم قافلة الرسول الأعظم للمرابطين في ميادين العزة والكرامة والذين يقدمون أرواحهم رخيصة دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره.

كما أقيمت بحصن مدول بمديرية صعفان اليوم وقفة احتجاجية تنديدا بإستمرار العدوان والحصار.

وأكد المشاركون في الوقفة أهمية المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية بما يجسد ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم عليه وآله أفضل الصلاة والسلام.

جمعية العزم للمعاقين بسنحان

أقيم بمحافظة صنعاء أمسية بذكرى المولد النبوي الشريف، نظمتها جمعية العزم لرعاية وتأهيل المعاقين بمديرية سنحان وبني بهلول.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة صنعاء عبدالقادر الشاوش ومدير المديرية مجاهد عايض، ألقيت كلمات عن المعاقين، أشارت إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي رسالة لقوى العدوان والمرتزقة بتمسك اليمنيين برسول الله وسنته وسيرته العطرة.

وتطرقت الكلمات إلى أن الإعاقة الحقيقية هي البعد عن الاقتداء بالرسول الأعظم عليه وآله أفضل الصلاة والتسليم والسير على نهجه.

تدشين مخيم طبي مجاني في مديرية نهم

دشن مستشفى ٢٢ مايو بضلاع همدان محافظة صنعاء اليوم في مستشفى المديد بمديرية نهم مخيماً طبياً مجانياً .

وأثناء التدشين أشار نائب مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور مجاهد الرميم إلى أن المخيم يأتي ضمن أنشطة وبرامج مكتب الصحة بالمحافظة بمناسبة المولد النبوي الشريف.

فيما أوضح مدير مستشفى ٢٢ مايو الدكتور عدنان الشرعبي أن المخيم سيقدم الخدمات الطبية في أمراض الأطفال والنساء والولادة والصحة العامة .. مشيراً إلى أنه سيتم إحالة الحالات المرضية المحتاجة للعمليات الجراحية إلى مستشفى ٢٢مايو.

من جهته ثمن مدير مكتب الصحة بمديرية نهم الدكتور صالح الأعوج جهود مكتب الصحة بالمحافظة ومستشفى ٢٢ مايو بضلاع في تنظيم المخيم وحرصهم على تخفيف معاناة المواطنين.

مستشفى الوحدة بمناخة

نظم مستشفى الوحدة بمديرية مناخة في محافظة صنعاء فعالية بمناسبة المولد النبوي الشريف .

وأشار مدير المستشفى الدكتور علي رويحة إلى أهمية الاقتداء بأخلاق النبي والصفات التي تحلى بها قولا وعملا في الميدان الصحي من خلال المساهمة في تخفيف معاناة المواطنين.

وألقيت في الفعالية العديد من  الكلمات أكدت أهمية الاحتفاء  بذكرى المولد النبوي الشريف وتعزيز الارتباط بالرسول الكريم .لافتة  إلى أهمية الاحتشاد للمشاركة في الفعالية المركزية بميدان السبعين في العاصمة صنعاء.

معهد الشوكاني

نظم معهد الشوكاني لتدريب المعلمين اليوم بصنعاء صباحية شعرية في إطار فعاليات المهرجان الثاني للاحتفال بالمولد النبوي الشريف ” مولد النور ” التي ينظمها المعهد على مدى خمسة ايام .

وفي افتتاح الصباحية أكد عميد معهد الشوكاني محمد غلاب أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى وتجسيد مبادئ و قيم الرسول الأعظم والسير على نهجه في مقارعة الظلم والتصدي لقوى التكبر والطغيان .

وأشار إلى أهمية الاستفادة من هذه المناسبة و العمل على حشد الجهود لمواجهة الحرب الناعمة التي يستهدف من خلالها أعداء الأمة شبابنا بغية تمييعهم وإبعادهم عن أخلاق رسولهم ومنهاجه القويم، لافتا إلى أن منتسبي المعهد قاموا بجمع تبرعات رمزية منهم تم توزيعها على مرضى السرطان بالمستشفى الجمهوري احتفاء بالمناسبة .

 عقب ذلك قدم الشعراء ” معاذ الجنيد ، حسن المرتضى ، محمد الحربي ، خالد الكميم ، امين التركي ، محمود الجنيد ، صالح عنبل ” مجموعة من القصائد الشعرية المعبرة .

تناولت القصائد ميلاد الرسول محمد صلوات الله عليه وآله وسلم و الارهاصات التي واكبت ميلاده الشريف و كذا القيم الإيمانية التي جسدها في واقع الحياة عملاً وسلوكا ، محلقين في فضاءات النبوة والسيرة والشمائل المحمدية .

وأشاد الشعراء في قصائدهم بإنتصارات وبطولات الطيران المسير والقوة الصاروخية ورجال الرجال في ميادين العزة والكرامة مستنكرين استمرار العدوان وحصاره الجائر وبكافة جرائمه ومجازره الوحشية والمستمرة ضد أبناء الوطن .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com