محافظة الحديدة تحتفل باليوم العالمي لحقوق الإنسان

موقع أنصار الله  –  الحديدة  –  21 ربيع الثاني 1441هـ

نظم مكتب حقوق الإنسان بمحافظة الحديدة اليوم، بالتعاون مع منظمة تهامة للحقوق والتنمية والتراث وجمعيتي الأزهار والصفاء الاجتماعيتين حفلاً خطابياً وفنياً بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان بالتزامن مع الذكرى الأولى لاتفاق السويد .

وأشار القائم بأعمال المحافظ محمد قحيم إلى أهمية الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان، لافتا إلى أن هذه الحقوق مغيبة تماما عن الشعب اليمني جراء ما يتعرض له من قتل وتدمير وانتهاكات لكافة حقوقه من قبل قوى العدوان منذ خمس سنوات وسط صمت منظمات حقوق الإنسان الأممية والدولية.

وأكد أن الشعب اليمني سيظل صامدا وثابتا في وجه العدوان حتى تحقيق النصر الذي أصبح قريبا جدا بفضل البطولات التي يسطرها رجال الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات البطولة والشرف.

وفي الحفل الذي حضره وكيل المحافظة على قشر أشار مشرف المحافظة أحمد البشري ومدير مديرية الحوك علي باري إلى أنه مع مرور عام كامل على اتفاق السويد إلا أن الخروقات والانتهاكات لحقوق الإنسان متواصلة بمحافظة الحديدة وسط صمت وتواطؤ الأمم المتحدة مع العدوان والحصار المفروض على مدينة الدريهمي التي يتعرض سكانها للتجويع والإبادة الجماعية نتيجة منع الغذاء والدواء منذ أكثر من عام.

وأوضحا أن عدد ضحايا العدوان على بلادنا منذ نحو خمس سنوات تجاوز الـ 50 ألف شهيد وجريح بينهم أطفال ونساء وشيوخ، إلى جانب تدمير أكثر من ألفين و٢٠٠ مدرسة وثلاثة آلاف مسجد بالإضافة إلى الجسور والطرقات وغيرها من الجرائم التي ارتكبها العدوان وجميعها تنتهك حقوق الإنسان.

من جانبهما أشار نائب مدير مكتب حقوق الإنسان حسن درويش ورئيس منظمة تهامة عبد القادر المقبولي إلى أن استمرار العدوان على الشعب اليمني يعد انتهاكا صارخا لجميع القوانين والمواثيق الدولية الخاصة بحقوق الإنسان .

ولفتا إلى أن انتهاك سيادة اليمن كدولة مستقلة وعضو فاعل في منظومة الأمم المتحدة واستخدام مختلف الأسلحة الفتاكة والمحرمة دوليا لتنفيذ عمليات ممنهجة ومنظمة لقتل وتشريد المدنيين وتدمير ممتلكاتهم هو إهدار لحريات وحقوق الإنسان .

وبينا أن العدوان مارس مختلف الأساليب اللإنسانية بحق الشعب اليمني ماتسبب في وضع إنساني كارثي غير مسبوق بالإضافة إلى تجويع اليمنيين عن طريق الحصار الشامل واستباحة كل مقدراتهم والعمل على تفكيك المجتمع اليمني الواحد.

وطالبا الأمم المتحدة بوضع حد لهذا العدوان على الشعب اليمني وانتهاكاته المتواصلة لحقوق الإنسان.

تخلل الحفل عرض أوبريت مسرحي معبر عن انتهاك دول العدوان لحقوق الإنسان في اليمن.

قد يعجبك ايضا