إصابة 18 فلسطينياً في مواجهات مع العدو الإسرائيلي في الضفة خرجت لرفض صفقة القرن

|| أخبار عربية ودولية ||
أصيب 18 فلسطينياً بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي والمطاطي الذي أطلقه جنود العدو الإسرائيلي خلال المواجهات التي اندلعت اليوم في مناطق متفرقة من الضفة رفضاً للمشروع الأمريكي المسمى صفقة القرن.
وأعلن الفلسطينيون موقفهم الموحد برفض الصفقة، ودعوا الشعب للنزول للشارع للتعبير عن غضبهم والالتحام مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

واندلعت المواجهات اندلعت عقب انطلاق مسيرة على المدخل الشمالي لمدينتي رام الله والبيرة، ورد جيش العدو الإسرائيلي بإطلاق الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع والرصاص الحي لتفريق المسيرة. لكن الشبان استمروا في رشق الجنود الإسرائيليين بالحجارة واشعال الإطارات المطاطية.

في ذات السياق، اندلعت مواجهات في مخيم العرب وبلدة سعير شمال شرق الخليل، وتم مواجهتها من قبل جنود العدو الإسرائيلي كما في تظاهرة البيرة.
و شهدت بلدة سعير مواجهات عنيفة على الشارع الرئيسي الخليل-القدس، قرب منطقة وادي خنيس، حيث طارد جنود العدو الإسرائيلي الشبان الغاضبين.
وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية، أن طواقمها الطبية تعاملت مع 18 إصابة بينهم فتاة (17 عاما) ونقلت للمستشفى لتلقي العلاج.

إلى ذلك أصيب عشرات العمال اليوم الخميس 30/1/2020، بحالات اختناق جراء إطلاق جنود العدو الإسرائيلي الغاز المسيل للدموع صوبهم غرب بلدة قفين شمال طولكرم بالضفة المحتلة.
وقد أفاد شهود عيان، أن جنود العدو الإسرائيلي طاردوا مجموعة من العمال في الأراضي المحاذية لجدار الفصل خلال محاولتهم الوصول إلى أماكن عملهم داخل أراضي الـ 48، وأطلقوا الأعيرة النارية وقنابل الغاز اتجاههم، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق.
وتستهدف قوات العدو الإسرائيلي ، العمال بشكل يومي، وتصيبهم بإطلاق نار متواصل، وبالغاز المسيل للدموع.
فلسطين اليوم

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com