إصابة مستوطن صهيوني وإصابات لشبان فلسطينيين في مواجهات مع العدو الإسرائيلي في الضفة المحتلة

أصيب مستوطن “إسرائيلي”  فجر اليوم الجمعة 12 فبراير / شباط بجراح وصفت متوسطة جراء تعرضه للطعن في منطقة “مأمن الله” في مدينة القدس المحتلة، دون معرفة الخلفية التي طعن على إثرها.
وبحسب ما نقلته وكالة القدس للأنباء فقد ذكر موقع «0404» المقرب من جيش العدو الإسرائيلي أن مستوطناً صهيونياً نقل إلى المستشفى لتلقي العلاج من إصابات وصفت بالمتوسطة جراء عملية طعن لم تعرف خلفياتها.
وهرعت قوات من شرطة العدو الإسرائيلي إلى المكان، وشرعت بعمليات التمشيط والتحقيق لمعرفة ملابسات الحادث.
وفي نفس السياق أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين برصاص قوات العدو الإسرائيلي اليوم الجمعة، خلال مواجهات اندلعت في مناطق متفرقة من مدن وقرى الضفة الغربية المحتلة.
ففي الخليل أصيب عدد من المواطنين بالاختناق جراء إطلاق قوات العدو الإسرائيلي الغاز المسيل للدموع على مشيعين لجنازة في بلدة بيت أمر شمال الخليل.
وفي رام الله أصيب خمسة شبّان فلسطينيين، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط التي اطلقتها قوات العدو الإسرائيلي خلال قمعها لمسيرة في بلدة نعلين غرب مدينة رام الله ، كما أقدمت قوات العدو الإسرائيلي على اعتقال صحفيين اثنين خلال تغطيتهما لمسيرة كفر قدوم شرق قلقيلية في الضفة الغربية المحتلة.
وفي بيت لحم اندلعت بعد ظهر اليوم  مواجهات مع العدو الإسرائيلي في مناطق عدة من المحافظة وخصوصاً في المدينة وبلدتي الخضر وتقوع ومخيم عايدة.
وفي بلعين أصيب عشرات المواطنين والمتضامنين الأجانب، بحالات اختناق متفاوتة، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع خلال قمع قوات العدو الإسرائيلي ، مسيرة قرية بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان وجدار الضم والتوسع العنصري.
وتشهد مدن الضفة الغربية مسيرات ووقفات تضامنية مع الأسير القيق بعد دخوله لليوم 80 في اضرابه المفتوح عن الطعام، وتدهور حالته الصحية بشكل كبير.

قد يعجبك ايضا