«واشنطن بوست» :الهجمات اليمنية على السعودية قاتلة والقوات اليمنية قتلت وأسرت المئات من الجنود السعوديين

«واشنطن بوست» :الهجمات اليمنية على السعودية قاتلة والقوات اليمنية قتلت وأسرت المئات من الجنود السعوديين

ترجمة خاصة لموقع أنصار الله:
نشرت صحيفة «واشنطن بوست» Washington post الأمريكية يوم الاربعاء 24 فبراير / شباط على موقعها الالكتروني تقريراً ميدانياً يصف هجمات القوات اليمنية على جنوب المملكة في جيران “بالقاتلة”.

وقال تقرير «واشنطن بوست» الذي اعده الكاتب «هيو نايلور» Hugh Naylor ، إن الآلاف من القوات السعودية تم نشرها على طول التلال جنوب المملكة ، تكافح من أجل وقف الهجمات عبر الحدود من جانب المقاتلين اليمنيين الذين يطلقون الصواريخ بكثافة وينفذون عمليات برية قاتلة.
اسرى سعوديين
وكشف تقرير الصحيفة أن المقاتلين اليمنيين قتلوا وأسروا المئات من الجنود السعوديين في الصراع الذي وضع المملكة العربية السعودية في تحدٍ هو الأكبر على أراضيها منذ سنوات.

 

وأشار التقرير “أن هذه الهجمات من قبل المقاتلين اليمنيين على الحدود، تأتي رداً على الحرب الجوية والبرية المدمرة التي شنتها السعودية بتحالف عسكري على اليمن منذ العام الماضي ” ، والتي امتدت بدورها عبر الحدود ، والتي جلبت عواقب وخيمة ، وفقاً لما قاله اللواء في الجيش السعودي “سعد العليان” لـ«واشنطن بوست» ، الذي اشار انه يقود أكثر من 20000 من القوات السعودية على طول الحدود الجنوبية 1100 ميل.

وتضمن تقرير «واشنطن بوست» عنوان فرعي في التقرير “اليمن تتحول إلى فيتنام المملكة العربية السعودية ، قال اللواء في الجيش السعودي “العليان” ، إنه في الأسبوع الماضي فقط ، قتل 10 من رجالي على أيدي هذه القوات اليمنية على الحدود” ، وأضاف أن “قواته تقاتل أمام كمائن متطورة على نحو متزايد من قبل المقاتلين اليمنيين ووحدات من الجيش اليمني” ، وأضاف “العليان” الذي مقره في نجران، التي ضربتها الصواريخ اليمنية، “إن بعضاً من قواته قُتلت في كمين ، والبعض الآخر قتل بدم بارد”.
الربوعة
وأشار تقرير صحيفة «واشنطن بوست» ، إن كثافة الهجمات والندوب التي تركتها الهجمات اليمنية على نجران تعكس مدى ضراوة القتال المكثف من قبل المقاتلين اليمنيين. ، وانه تم إغلاق العديد من المدارس، والبعض منها قد تعرضت لهجمات بصواريخ كاتيوشا وغراد ، وتم نقل الآلاف من السكان الذين يعيشون في المناطق الحدودية إلى مناطق أكثر أمناً، وتم إغلاق مطار نجران المدني بسبب القتال المكثف.

وأضاف التقرير أن هجمات القوات اليمنية تأتي فجأة ، ولا تستطيع أن تفعل أي شيء لها ، وفقاً لما قالة “عبدالله الناصر ،41 عاماً”، مسؤول في إحدى رياض الأطفال في نجران.

وأشارت الصحيفة، أنه قتل الآلاف من المدنيين وتفاقمت الأزمة الإنسانية في – البلد الفقير – عندما تدخل التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن.مقاتل يمني

ووفقاً لتقرير الصحيفة ، قال « تيودور كاراسيك» وهو محلل متخصص في قضايا أمن الخليج “على الرغم من أن جزءاً من الأراضي السعودية، تاريخياً مزعومة بأنها مناطق يمنية ، الا ان سكان نجران والأراضي المحيطة بها لها صلات عائلية وثقافية قوية للمجتمعات المحلية في اليمن.

قد يعجبك ايضا