أبناء محافظة حجة يقيمون فعاليات مختلفة احياءً لمناسبة أسبوع الشهيد

في اطار التفاعل الشعبي والرسمي مع مناسبة الذكرى السنوية للشهيد ، واستمراراً لفعاليات مناسبة أسبوع الشهيد ، شهدت محافظة حجة عدة فعاليات تنوعت ما بين افتتاح معرض صور الشهداء العظماء ، واقامة صباحية شعرية لإحياء للذكرى السنوية للشهيد ، وزيارات لأسر الشهداء ،حيث قام اعضاء السلطة المحلية ومشايخ مديرية كحلان عفار بمحافظة حجة بزيارة إلى اسر الشهداء في المديرية وفاء لدماء الشهداء الابرار الذين قدموا ارواحهم في سبيل الدفاع عنن الوطن.

وعبر اهالي وأسر الشهداء عن ارتياحهم لهذه الزيارات الطيبة وكذا عن فخرهم واعتزازهم بشهدائهم الذين استثمروا الموت الذي هو نهاية كل انسان ليحصوا على حياة ابدية كريمة.

1

وبحضور كلاً من مدير عام مديرية شرس وأمين عام المجلس المحلي بالمديرية وعدد من المشايخ و الشخصيات الاجتماعية تم يوم امس افتتاح معرض صور الشهداء العظماء في اطار التفاعل الشعبي والرسمي مع مناسبة الذكرى السنوية للشهيد والذي يعكس استشعار الجميع لعظمة الشهداء الذين قدموا ارواحهم رخيصة لرفعة ورقي الامة .

وضم المعرض مجموعة كبيرة لصور الشهداء العظماء الذين استشهدوا وهم يدافعون عن تراب الوطن الغالي من دنس المعتدي والمرتزق العميل .

الزائرون للمعرض عبروا عن فخرهم واعتزازهم بالشهداء الابرار الذين يمثلون الايمان الصادق من خلال ما قدموه للوطن مؤكدين بأنهم على العهد وانهم لن يبخلوا عن الوطن بأرواحهم واموالهم وسيبذلونها رخيصة فداء للوطن.

43

5

وفي نفس الصعيد اقيمت صباح يوم امس صباحية شعرية إحياء للذكرى السنوية للشهيد في اطار فعاليات اسبوع الشهيد الذي تشهدها المحافظة ، حيث حضر الفعالية وكلاء المحافظة الدكتور طه عبدالله الحمزي والاستاذ محمد علي القاضي ، وعدد من الادباء والمثقفين بالمحافظة.

واحياء الصباحية الشعرية كوكبة من شعراء المحافظة منهم الشاعر الاستاذ مصطفي صباح ، والشاعر عزالدين عبدالله جحاف ، والشاعر ابراهيم القاضي ، والشاعر محمد الغشيمي ، والشاعر عادل العرجلي ، والشاعر علي محمد النعمي.

وفي الصباحية الشعرية عّبر الشعراء من خلال قصائدهم عن عظمة الشهيد الذي وهب حياته في سبيل الله وفي سبيل الدفاع عن الوطن امام المعتدين .

67

قد يعجبك ايضا