محافظ لحج: الوثيقة المقترحة حددت موقف اليمنيين الرافض للحلول المتجزئة

موقع أنصار الله  – لحج– 19 شعبان1441هـ

أكد محافظ لحج أحمد حمود جريب، تأييده للوثيقة المقترحة للحل الشامل لإنهاء الحرب على اليمن، من قبل تحالف العدوان السعودي الأمريكي.

واعتبر المحافظ جريب في بيان صادر عنه اليوم، الوثيقة المقترحة تعكس رغبة قيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى في التوجه الجاد نحو السلام الشامل والمشرف الذي يحقن دماء اليمنيين وبناء علاقات جديدة مع دول الجوار قائمة على احترام السيادة الوطنية واستقلال الجمهورية اليمنية وكذا تبادل المصالح المشتركة بين اليمن ومختلف دول العالم بعيداً عن الوصاية الخارجية والتدخل في الشئون الداخلية.

وأشار إلى أن الوثيقة المقترحة حددت موقف الشعب اليمني في رفضه لأي حلول متجزئة لا تؤدي إلى إيقاف العدوان ورفع الحصار على اليمن الصامد والصابر منذ خمس سنوات والذي تعرض لأبشع الانتهاكات وجرائم الإبادة الجماعية وتدمير بنيته التحتية بشكل ممنهج.

ولفت إلى أن ما تضمنته الوثيقة المقترحة للحل الشامل من مطالب ومنها وقف إطلاق النار بشكل كلي وفقا لخطوات بناء الثقة بين الطرفين وسحب القوات الأجنبية المحتلة من الأراضي اليمنية وتحديداً في المحافظات الجنوبية وتعويض الأضرار، تعد مطالب مشروعة وفق القانون الدولي الإنساني وكافة القوانين والمعاهدات الدولية.

وأوضح محافظ لحج أن الوثيقة المقترحة للحل الشامل والمقدمة للأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن مارتن غريفيث قدّمت خارطة طريق لسلام مشرف وجاد ينهي معاناة كافة أبناء اليمن ويؤسس لمستقبل يسوده التصالح والتسامح بين كل اليمنيين.

وذكر أنه كان الأحرى بالأمم المتحدة الضغط على تحالف العدوان القبول بالوثيقة المقترحة للحل الشامل عوضاً عن ابتداع مقترحات لا تلبي تطلعات اليمنيين.

قد يعجبك ايضا