رئيس الوزراء يدعو المنظمات لإسناد الجهد الوطني لمواجهة فيروس كورونا

موقع أنصار الله  –  صنعاء  –  22 شعبان 1441هـ

دعا رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، المنظمات الأممية والدولية الإنسانية المتواجدة في اليمن للمساهمة في إسناد الجهد الوطني المبذول لمواجهة أي طارئ يتعلق بجائحة كورونا .

 جاء ذلك أثناء لقائه اليوم الممثلة المقيمة للأمم المتحدة منسقة الشئون الإنسانية ليز غراندي، بحضور نائب رئيس الوزراء لشئون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان ووزيري المياه والبيئة المهندس نبيل الوزير والإعلام ضيف الله الشامي والأمين العام المساعد برئاسة الوزراء يحيى الهادي .

 حيث جرى مناقشة سبل دعم منظومة العمل الإنساني في اليمن للأطر المؤسسية الأساسية ذات الصِّلة المباشرة بمكافحة ومواجهة فيروس كورونا وتداعيات ظهوره -لا سمح الله -، وعلى رأسها وزارتي الصحة العامة والسكان والمياه والبيئة ، خاصة في ظل الوضع الاستثنائي الذي يمر به اليمن وتعاظم التداعيات والأعباء الناجمة عن استمرار العدوان والحصار وشحة الإمكانيات المتاحة حاليا .

 وركز اللقاء على الدور المشترك للحكومة والأمم المتحدة ممثلة بالمنظمة الدولية للهجرة في إعادة المهاجرين غير الشرعيين القادمين من القرن الإفريقي إلى بلدانهم وذلك كإجراء احترازي اضطراري طارئ فرضته جائحة كورونا وكذا طبيعة الوضع الأمني الخاص الذي يمر به اليمن حالياً.

 وتطرق اللقاء إلى الأوضاع الراهنة للدفاع المدني والتحديات التي تواجهه وتحد من قدرته على القيام بواجباته المهمة تجاه المجتمع في الأوقات الطارئة وإمكانية دعم الأمم المتحدة لهذه المؤسسة المرتبطة مباشرة بحياة الناس وسلامتهم وإمدادها بالتجهيزات والمعدات التي تعينها على القيام بوظائفها الإنسانية تجاه المجتمع والحد من الخسائر البشرية والمادية في الأوقات الطارئة .

 وجرى الاتفاق أثناء اللقاء على عدد من التدابير تجاه القضايا التي جرى مناقشتها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com