الوفيات بسبب كورونا في إيران تسجل انخفاضا ملحوظا

موقع أنصار الله  – إيران– 25 شعبان1441هـ

سجل عدد الوفيات في إيران انخفاضا ملحوظا خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية كيانوش جهانبور، وفاة 73 شخصا ليصل إجمالي عدد الوفيات إلى 5031 شخصا.

وأضاف جهانبور في تصريحه الصحفي، أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد، بلغ لغاية ظهر اليوم السبت 80 الفا و868 شخصا، بتسجيل 1374 اصابة جديدة.

إلى ذلك دشنت الشركات القائمة على المعرفة والتكنولوجيا الموجودة في مركز تطوير الوحدات التكنولوجية التابعة لمنظمة البحث العلمي والصناعي الإيرانية، عددا من المشاريع لمكافحة فيروس كورونا.

ووفقا لمنظمة البحث العلمي والصناعي اليوم السبت، فان 14 شركة تعمل حاليا في مجال إنتاج وتصنيع المنتجات التكنولوجية لمواجهة فيروس كورونا في مركز تطوير الوحدات التكنولوجية لمنظمة الأبحاث العلمية والصناعية الإيرانية.

وقال رئيس المركز، إن من الإنجازات الهامة لهذا المركز في مجال الوقاية من تفشي فيروس كورونا، إنتاج المطهرات والمحاليل المضادة للبكتيريا النانوية، والكمامات ثلاثية الطبقات القابلة للغسل، والأقنعة الصناعية المعززة بألياف النانو، والكمامات النانوية N95 و FFP2 .

وأضاف علي رضا اردكاني أن عددا من الشركات المعرفية العاملة في المركز، قامت بصناعة معدات تكنولوجية للوقاية من مرض كورونا، مثل جهاز تطهير من البلازما، وأنظمة تكييف الهواء، وتنقية الهواء على أساس تقنية البلازما الباردة، وجهاز مولد الأكسجين.

 

المصدر: إرنا

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com