روحاني: إيران ستبدأ وضع الشروط الصحية لاستئناف الأعمال ذات الخطر المتوسط

موقع أنصار الله  – إيران– 25 شعبان1441هـ

أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني، أنه تقرر أن تقوم وزارة الصحة الإيرانية،بالتعاون مع اللجنة الأمنية للمركز الوطني بوضع الشروط الصحية لاستئناف الأعمال ذات الخطر المتوسط، وإبلاغ هذه التعليمات للمركز الوطني الإيراني.

وأضاف روحاني خلال جلسة مع رؤساء اللجان الخاصة في المركز الوطني لمكافحة فيروس كورونا  اليوم السبت، أن “الأجهزة المختصة بما فيها وزارة الصحة قيّمت ايجابياً تنفيذ مشروع التباعد الاجتماعي الذكي الذي مرّ على تطبيقه في المحافظات مدة أسبوع”، مشيراً إلى أن تعاون المواطنين في تطبيق هذا المشروع سيساهم في تقليل انتشار كورونا التاجي.

الرئيس الإيراني لفت إلى أن وزارة الصحة مكلفة أيضاً وطبقاً للمعايير الدولية “أن تضع تقسيماً ثلاثياً للمحافظات والمدن، حسب درجة انتشار كورونا، وبالتالي تضع خلال الأسابيع المقبلة تعليمات صحية لكل محافظة أو مدينة، طبقاً للدرجات الثلاث التي تحددها”.

كما أكد روحاني على ضرورة “وضع بروتوكلات صحية دقيقة للمسافرين الإيرانيين الذين يعتبر سفرهم ضرورياً، وللأجانب الذين يصلون البلاد لأعمال مهمة”.

وأوضح أن وزارة الصحة “مكلفة بالتعاون مع وزارتي الخارجية والنقل، تدوين تعلميات دقيقة في هذا المجال تتم المصادقة عليها في المركز الوطني لمكافحة كورونا، ثم تبلغ إلى الجهات ذات العلاقة”.

وختم روحاني قائلاً: “وعلى ضوء كل ذلك تجري السفرات الضرورية التي غالباً ما تكون مرتبطة بالتبادل التجاري مع الدول الأخرى، أو فيما يتعلق بالإيرانيين العائدين إلى البلاد أو المسافرين الأجانب”.

وقبل أيام، شارك أكثر من 69 مليوناً و200 ألف في عملية الفحص المبدئي للكشف عن فيروس كورونا (كوفيد-19)، في إطار مشروع التعبئة الوطنية لمكافحة الفيروس لغاية الآن، وفق ما أعلن مساعد وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيراني علي رضا رئيسي.

وفي وقت سابق، أعلنت إيران أنها قدمت مجموعة من أجهزة الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا من صناعة جامعة “بقية الله” إلى الولايات المتحدة الأميركية، وأشارت إلى أن “السفارة السويسرية في طهران، راعية المصالح الأميركية”، استلمتهم.

 

المصدر: الميادين نت +وكالات

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com