مناقشة آلية تحديد احتياجات التنمية المجتمعية بمحافظة صنعاء

موقع أنصار الله  – صنعاء– 25 شعبان1441هـ

ناقش اجتماع بهيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية اليوم ضم محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي ورئيس الهيئة إبراهيم الوريث، آلية تحديد احتياجات التنمية المجتمعية بالمحافظة في ظل الأَضرار جراء سيول الأمطار.

وفي الاجتماع تم الاتفاق على توفير خمس معدات وآليات نقل مخلفات من عوائد التنمية المجتمعية الخاصة بالثروة المعدنية بمحافظة صنعاء، بما يدعم جهود السلطة المحلية لإصلاح أضرار سيول الأمطار التي شهدتها الأسبوع الماضي.

وكلف الاجتماع فريقاً فنياً من مهندسي الهيئة لإعداد ووضع خارطة للمواقع المتضررة لإنشاء السدود والحواجز وغيرها، لضمان عدم تكرار الأضرار، باعتبار تلك الخارطة عملاً استراتيجياً تقوم به الهيئة بالإضافة إلى تنفيذ بعض المشاريع وعمل حلول ومعالجات للآبار.

وفي الاجتماع أشاد محافظ صنعاء بتفهم وتعاون قيادة وكوادر هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية وإسهامهم في توفير معدات وآلات لإصلاح الأضرار التي تعرضت لها بعض مناطق مديريات المحافظة خاصة في سنحان وخولان وبني مطر.

وأكد أهمية تضافر الجهود لإعادة ما دمرته سيول الأمطار في الأراضي الزراعية .. لافتا إلى ضرورة اضطلاع هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بدورها في بتضليل الأراضي الصالحة للزراعة لمنع البناء عليها.

وأشار المحافظ الهادي إلى أن سيول الأمطار تسببت بأَضرار في الأراضي الزراعية والطرق والمنشآت المائية في عدد من مديريات المحافظة، ما يستدعي إيجاد حلول ومعالجات للحد من أَضرار الناجمة عن الانهيارات الصخرية .. مشددا على أهمية عمل دراسة علمية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، تتضمن مخططات وتحديد مجاري السيول.

من جانبه أكد رئيس هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية حرص الهيئة على ترتيب ومتابعة الإجراءات المتعلقة بالدراسات اللازمة وتنفيذ التدخلات من كافة الجهات للحد من الكوارث الناجمة عن الانهيارات وأضرار السيول وكذا تحديد المؤشرات المتعلقة بالانهيارات.

وأشار الوريث إلى أن الهيئة لديها كوادر وفرق فنية متخصصة، وتمتلك أجهزة حديثة حيث سيعمل الفريق بأسرع وقت ممكن على وضع خارطة للمواقع المتضررة وتحديد المواقع بشأن تحديد منسوب المياه في السدود وكذا المواقع والمناطق المعرضة للانهيارات الصخرية.

حضر الاجتماع وكيل محافظة صنعاء عاطف المصلي ومستشار المحافظ عبدالله المرتضى وعدد من المسئولين.

 

قد يعجبك ايضا