تونس تغلق الحدود مع ليبيا بعد مواجهات دامية مع عناصر إجرامية في بنقردان

موقع أنصار الله || أخبار عربية دولية ||

أعلنت السلطات التونسية، عن إغلاق الحدود مع ليبيا، وذلك عقب المواجهات الدامية التي دارت في مدينة بنقردان الحدودية، وأسفرت عن مقتل 45 شخصا من بينهم 28 مسلحا و4 مدنيين وإصابة العشرات بجروح واعتقال 6 آخرين.

وأكدت مصادر أمنية تونسية من مدينة بنقردان، أن الفرق المختصة في مكافحة الإرهاب من مختلف الأجهزة الأمنية للحرس والجيش التونسي حاصرت آخر مجموعة من المسلحين الذين هربوا من مسرح المواجهات وسط مدينة بنقردان.

وكانت وزارتا الداخلية والدفاع أعلنتا في وقت سابق مقتل 21 “من العناصر الإجرامية ” و7 مدنيين في مواجهات بين قوات الأمن والجيش ومسلحين نفذوا هجمات “متزامنة” على ثكنة عسكرية ومركز الشرطة في بنقردان.

وطلبت السلطات التونسية من أهالي مدينة بنقردان عدم مغادرة منازلهم مع استمرار الاشتباكات مع المسلحين وفرضت حظراً مؤقتاً على التجوّل صباحاً.

وذكرت وكالة “تونس إفريقيا” للأنباء الرسمية إن قوات الأمن أغلقت مداخل مدينة بنقردان ومنعت الدخول والخروج منها، وتحلق طائرات عسكرية في المنطقة للمساعدة في تعقب مسلحين آخرين.

وأضافت الوكالة أن قوات الأمن أغلقت أيضا مداخل جزيرة جربة وهي منتجع سياحي يبعد حوالي 100 كيلومتر عن مدينة بنقردان خشية تسلل مسلحين إليها على ما يبدو.

وكان مسلحون متشددون تدربوا في معسكرات القاعدة وداعش في ليبيا نفذوا عدة هجمات في تونس العام الماضي من بينها هجوم على متحف باردو وفندق على شاطئ سوسة مستهدفين السياح الأجانب.

قد يعجبك ايضا